فرقة بلل تقدم مسرحية “بكرا العرض”

جنين/PNN- من جديد تقدم فرقة بلل للكوميديا الجسدية مسرحية “بكرا العرض” بالتعاون مع مسرح الحرية وبالشراكة مع شبكة الفنون الادائية الفلسطينية من خلال مشروع “الفنون الأدائية حق وإستحقاق” والممول من القنصلية السويدية (سيدا)، ضمن اتفاقية إتمام أعمال المبادرات لعام 2017، إخراج ميكائيلا ميراندا، وأداء فيصل أبو الهيجاء، وعلاء شحادة.

فرقة بلل هي الفرقة المسرحية الأولى من نوعها في فلسطين، جاءت من عمق الإيمان بأهمية الكوميديا في خلق مساحة آمنة للتعبير والتفكير الحر، وهذا العرض هو الانتاج الأول لبلل كعرض مسرحي كوميدي ساخر يعتمد على الكوميديا الجسدية والتفاعل المباشر مع الجمهور
تدور أحداث المسرحية حول اثنين من الأصدقاء يتقدمان للمشاركة في عمل فني قريبا ويبدأن استعدادهما لتجارب الأداء، وفجأة يجدان أنفسهم أمام الجمهور الغير متوقع مع ملاحظات المخرج عن الشخصية المطلوبة للعمل الفني.

ويبدأن رحلة تجربة مليئة بالضحك حول تجسيد هذه الشخصية فيصطدمان بملاحظات فنية وعناوين غريبة حول الخطاب السياسي ومفهوم المستقبل وإلى أخره من العناوين التي تمس حالة مجتمعنا اليوم ومن هنا تبدأ رحلة بكرة العرض مع هؤلاء الفنانين.

تم بناء هذا العمل من خلال الابتكار حيث قام الفنانون بخوض تجربة مع المخرجة لإيجاد صبغة كوميدية من الشارع الفلسطيني وإيجاد طريقة تقديم مختلفة مليئة بالألوان والاختلاف باستخدام الأقنعة وحركة الجسد والتهريج والعاب سحرية والموسيقى.

ويهدف هذا العمل لتسليط الضوء على طموحات وأحلام الشباب في المجتمع الفلسطيني والتحديات التي تواجههم في الواقع المحيط بهم وتسليط الضوء حول العديد من المصطلحات والمفاهيم التي تمس وتؤثر على حياتنا اليومية مثل (الخطاب السياسي، من هو الرئيس، المستقبل، التنويم المغناطيسي ) وبالتالي خلق ثقافة السؤال والنقد البناء لجيل الشباب على خشبة المسرح مما يتيح مكان آمن للإبداع والتفكير الحر.

سلسلة عروض شهر أيار 2017 ستكون على النحو التالي:
الخميس، 18 أيار 2017، الساعة الخامسة مساءاً على خشبة مسرح الحرية في مخيم جنين
السبت، 20 أيار 20177، الساعة الثانية عشر ظهراً على خشبة مسرح الحرية في مخيم جنين (هذا العرض خاص بأطفال الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي)
الثلاثاء، 23 أيار 20177، الساعة الخامسة مساءاً، بالتعاون مع جمعية خطوة التنموية المجتمعية، في بلدة عرابة.
الاربعاء، 24 أيار 2017، الساعة الخامسة مساءاً، بالتعاون مع بلدية اليامون، في بلدة اليامون.
الخميس 25 أيار 20177، الساعة الخامسة مساءاً، في بلدة يعبد.

Print Friendly