المصري يتأهّل لنهائيات 800متر ببطولة التضامن والتايكواندو تودع المنافسات دون نتائج

باكو/PNN– نجح العدّاء وسام المصري بالتأهل إلى نهائيات منافسات سباق 800م، صباح اليوم الأربعاء، ضمن منافسات ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة، والتي تستمر منافساتها حتى 23 الجاري.

واستطاع المصري حسم تأهله بعد حلوله في المركز الرابع من أصل ثمانية مراكز نهائية، بتوقيت دقيقة و49 ثانية و65 جزء من الثانية، فيما كان الأول مصطفى اسماعيلي من المغرب بزمن دقيقة و48 ثانية و4 أجزاء من الثانية.

وسيخوض المصري سباقه الأخير غدا الخميس، على مضمار الملعب الأولمبي الذي استضاف حفل افتتاح البطولة، وأعرب عن سعادته بتأهّله لنهائيات المنافسة، متمنّياً التوفيق وتحقيق أولى الميداليات باسم فلسطين.

وودّع منتخب التايكواندو منافسات ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة، وكان يوسف أبو الرّب أول المودّعين بعد خسارته مباراته الأولى بصعوبة، أمام أمين الحرمزي من المغرب بنتيجة 19-18، في مباراة شهدت قمّة الإثارة والندّية.

فيما نجح مالك أبو الرب في تحقيق الانتصار في أول لقاء له أمام جيفا كاميلو من موزبيق بنتيجة 24-4، قبل أن يخسر مباراته الثانية أمام السعودي حمد المبروك، بعد توقّف المباراة ودخول اللاعب أبو الرب بحالة إغماء نتيجة ضربة غير قانونية، وكانت حينها النتيجة تشير إلى تقدّم اللاعب السعودي بنتيجة 14-7، ورغم رفع بطاقة الاعتراض إلا أنّ المباراة حُسمت لصالح السعودي، واضطر اللاعب أبو الرب الدخول للمستشفى لمدة يومين للبقاء تحت الرقابة وفق التقرير الطبي الذي صدر عن المستشفى، وبمتابعة طبيب البعثة الدكتور سبع كوكش.

أما ليان جابر بوزن 49 كغ، فنجحت في تحقيق الفوز في أول مباراة لها على حساب العُمانية يُسرا الشكري بنتيجة 5-4، قبل أن تخسر لقاءها الثاني أمام باتيمات أباكاروفا من أذربيجان بنتيجة 17-11.

Print Friendly