10 فواكه لحرق الدهون وإنقاص الوزن

هناك العديد من الفواكه والثمار التي تساعدنا على حرق الدهون وإنقاص الوزن بطريقة طبيعية وصحية، لاحتوائها على الألياف ةالفيتامينات الضرورية لذاك،

إليك 10 فواكه تساعدك بالوصول إلى الوزن المثالي

1- الأناناس

من أكثر الثمار المنصوح بها خلال فترات الحمية والريجيم، حيث يساعد الجسم بالتخلص من احتباس الماء فهو مدر للبول فيساعد بالتخلص من السموم والدهون، كما أن احتواءه على الألياف والماء فهو يساعد في تخفيف الشهية ويساهم في تسريع الهضم.

2- الموز

الموز مصدر هام جداً للألياف التي تساعد بالسيطرة على الشهية كما لها دور أساسي في الحد من ظاهرة احتباس السوائل التي تزيد من الشعور بالانتفاخ، كما أن الموز يحوي على العديد من الفيتامينات المفيدة.

3- التفاح

يقلل التفاح من نسبة الكوليسترول المضر في الجسم كما أنه غني بمادة البكتين التي تساعد على حرق الدهون، والتفاح أيضاً غني بالألياف والفيتامينات.

4- البطيخ والشمام

هذه الفاكهة تحوي نسبة كبيرة من الماء وبالتالي تساهم في القضاء على السموم في الجسم.

5- الأفوكادو

الأفوكادو فيه نسبة كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة وتناول هذه الثمرة يساعد على حرق دهون الخصر والبطن.

6- الطماطم

يعنقد الناس أن الطماطم تنتمي إلى الخضراوات إلا أنها في الحقيقة من الفواكه، وهي فيها نسبة ماء كثيرة ولا تحتوي على الدهون إلا أن الإفراط في تناولها يؤدي إلى حبس الميله في الجسم.

7- الكرز

البوتاسيوم هو أحد عناصر الكرز وهو يعتبر ضرورياً لحرق الدهون كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويسهل عملية التمثيل الغذائي والهضم.

8- الجريب فروت

فيه الكثير من المعادن الأحماض والفيتامينان والكثير الكثير من الماء فيساهم بتجديد الخلايا وبالتالي له تأثير منحف ممتاز.

9- الليمون الحامض

يحوي الكثير من فيتامين C و فيتامين B5 والبوتاسيوم وكلها عناصر مفيدة في حرق الدهون، كما أن لليمون دور في تطهير الجهاز الهضمي وتنظيم نسبة السكر في الدم.

10- البابايا

فاكهة غريبة لكنها تحتوي أنزيمات هاضمة فعالة جداً فتساهم في تخفيض الدهون وإزالة السيلوليت.

المصدر: MSN.

Print Friendly