السيسي: ترامب الرقم الحاسم في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي

القاهرة/PNN- اعتبر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، هو الحلقة التي تستطيع حسم الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأنه يثق به وبقدرته على الدفع بحل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال السيسي في لقاء مع رؤساء تحرير ثلاثة من الصحف اليومية في مصر، إن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب شخصية متفردة لا تقبل بغير النجاح ولدينا ثقة في قدراته ووعوده … وهناك أشياء نعلن عنها وأشياء لا نعلنها”.

وأكد السيسي أن العرب والفلسطينيين مستعدون للسلام والإسرائيليون يعتقدون أن هناك فرصة جيدة لتحقيقه، وهناك فرصة يجب اغتنامها، مضيفًا أن “الرئيس الأميركي هو الرقم الحاسم في الحل”، وفي حال تم تحقيق الاتفاق “سيتحول الصراع إلى تاريخ”.

ووجه الرئيس المصري رسالة للإسرائيليين قائلًا “لديكم فرصة تاريخية لتحقيق السلام، ونملك جميعًا الفرصة للعيش معًا ولتحقيق مستقبل أفضل لشعوبنا بلا كراهية، ستكون غلطة فادحة في حال لم نغتنم هذه الفرصة.

وأعلن السيسي أنه سيشارك في القمة العربية الإسلامية الأميركية التي ستعقد في العاصمة السعودية الرياض، والتي سيتواجد بها ترامب قبل وصوله إلى إسرائيل والضفة الغربية المحتلة ولقاء كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس.

وقال السيسي إنه “عندما التقيت الرئيس ترامب في البيت الأبيض، تناقشنا مطولًا في قضيتين أساسيتين، مكافحة الإرهاب وحل القضية الفلسطينية، وفي كلا القضيتين مصالحنا مشتركة”.

المصدر: عرب 48.

Print Friendly, PDF & Email