PNN بالصور :محافظة بيت لحم تطلق حملة واسعة لازالة التعديات على الشوارع بدء من مناطق الدهيشة والدوحة 

بيت لحم/PNN/ اطلقت محافظة بيت لحم بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالمحافظة حملة واسعة لازالة كافة التعديات على الشوارع العامة ايا كان شكل هذه التعديات ومنفذيها بناء على توجيهات من المحافظ اللواء جبرين البكري بعد تزايد الشكاوي من قبل مختلف الجهات والمواطنين على منفذي هذه الاعتداءات.

وقد بدات حملة ازالة التعديات على شارع القدس الخليل في المناطق المقابلة لمخيم الدهيشة من جهة ومدينة الدوحة من الجهة الاخرى حيث كثرت في الاونة الاخيرة اعمال الاعتداء على الشارع العام من خلال اقامة بركات واكواخ ومباني غير قانونية تؤثر سلبا على شارع القدس الخليل الذي يعتبر الشريان الرابط بين جنود و وسط الضفة الغربية حيث ادت هذه الاعتداءات على الشارع الى احداث ازمات مرورية خانقة وتعريض المواطنين للخطر في الاونة الاخيرة.

وتم اطلاق الحملة بحضور ممثلين عن مختلف الجهات وعلى راسها محافظة بيت لحم حيث حضر عملية البدء بازالة التعديات محمد الجعفري مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة ومدراء الاشغال العامة والحكم المحلي وبلدية الدوحة وممثلين عن الشرطة الفلسطينية وفصائل العمل الوطني في مخيم الدهيشة بمختلف توجهاتها واللجنة لشعبية بالمخيم و مكتب الانروا بالمخيم .

وبدات جرافة تابعة للحكم المحلي بتنفيذ عمليات ازالة التعديات على شارع القدس الخليل بحضور مختلف الجهات و قبول وترحيب المواطن وفق ما قال محمد الجعفري مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة.

واكد الجعفري ان اطلاق الحملة ياتي كمرحلة متقدمة بعد ان كانت مختلف الجهات قد وجهت رسائل وكتب ومطالبات لكافة المواطنين الذين تعدوا على الشارع العام من اجل ازالة اعتداءاتهم من اشهر الا انهم لم يقوموا بالاستجابة الى هذه المطالب مما دفع الجهات المعنية وعلى راسهم المحافظ الى اتخاذ اطلاق الحملة وتطبيق القانون ومنع اي اعتداء وازالة الاعتداءات الموجودة لان الشارع العام هو ملك لكل المواطنين الفلسطينين ومن غير المسموح لاحد الاعتداء عليه.

واشار الجعفري الى ان الحملة ستتوسع وتشمل مختلف مدن ورى ومناطق المحافظة لازالة كافة التعديات على الاماكن العامة موضحا ان اليوم ياتي في هذا الشارع لكثرة التعديات فيه من جهة وما يسببه ذلك من اضرار على المواطنين الى جانب ازمات مرورية خانقة اصبحت لا تطاق.

واشار الجعفري الى ان الحملة ستتوسع مشيرا الى ان اهم ما يميزها هو الشراكة مع المجتمع المحلي في مخيم الدهيشة ومدينة الدوحة مثمنا تعاون مختلف الفصائل الوطنية الفلسطينية والمؤسسات واللجنة الشعبية و الانروا مؤكدا ان هذا الالتفاف لدعم حملة ازالة التعديات يعكس حرصا من الجميع على المصلحة العامة الفلسطينية.

واشار الجعفري الى انه بامكان اي مواطن او جهة الابلاغ للمحافظة عن اي تعدي على الاملاك العامة من اجل وضعها على خطة العمل لازالة هذه التعديات والحفاظ على الملك العامة الذي هو ملك لكل مواطن وطني وحريص على مقدرات شعبنا مؤكدا انه من غير المقبول السكوت على هذه التعديات.

هذ وقد بدء العديد من اصحاب المحال والمواطنين الذين قاموا بالاعتداء على الشارع العام بتفكيك اعتداءاتهم وازالتها بايديهم مؤكدين انهم حريصون على المصلحة العامة وخدمة ابناء شعبنا فيما قامت طواقم الوزارات المعنية بازالة بعض الاجزاء من المباني والاكشاك والتعديات على الشارع العام.

 

Print Friendly, PDF & Email