موغوروزا تنجو من “يوم المفاجآت”

رام الله/PNN – أصبحت غاربين موغوروزا المرشحة الأبرز للفوز ببطولة إيطاليا المفتوحة للتنس بعد تغلبها على لاعبة لاتفيا إيلينا أوستابنكو لتتأهل إلى الدور الثالث، الأربعاء، عقب خروج المصنفة الأولى عالميا أنغليكه كيربر من البطولة، على يد الإستونية آنيت كونتافيت الصاعدة من التصفيات.

وستكون الإسبانية موغوروزا، المصنفة الثالثة، بحاجة لرفع مستواها بعد بداية مروعة أمام أوستابنكو الشابة، المصنفة 50 عالميا، قبل أن تقلب بطلة فرنسا المفتوحة الأمور رأسا على عقب وتفوز 2-6 و6-2 و6-1.

كما خسرت دومينيكا سيبولكوفا، المصنفة الرابعة، أمام الروسية إيكاترينا مكاروفا 1-6 و6-1 و6-3، لكن الأميركية فينوس وليامز فازت 6-4 و6-3 على الأوكرانية ليسيا تسورنكو.

وستلتقي وليامز المصنفة التاسعة مع البريطانية جوهانا كونتا في دور الستة عشر، بينما تلعب موغوروزا ضد الألمانية يوليا جورج.

وربما لم تكن هزيمة كيربر مثيرة للدهشة عقب معاناتها من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية في مدريد لتضطر إلى الانسحاب من البطولة، لكن كونتافيت لم تهتم بمشكلات منافستها الألمانية.

وقالت المصنفة 68 عالميا “إنها أول مرة أهزم فيها المصنفة الأولى عالميا.. لذا أشعر بحماس شديد”.

وتلعب كونتافيت ضد الكرواتية المخضرمة ميريانا لوتشيتش- باروني، التي تأهلت عقب انسحاب ماريا شارابوفا الفائزة باللقب ثلاث مرات بسبب إصابة في الساق، الثلاثاء.

المصدر: وكالات

Print Friendly