وزارة الاقتصاد و”جايكا” تتفقان على خطة لدعم الاقتصاد الفلسطيني

رام الله/PNN – اتفقت وزيرة الاقتصاد الوطني، رئيسة مجلس إدارة الهيئة العامة للمدن والمناطق الصناعية عبير عودة مع نائب رئيس مؤسسة “جايكا” اليابانية كينيتشي توميوشي على خطة تطويرية لدعم الاقتصاد الفلسطيني والترويج للمنتجات الفلسطينية.

وركزت الخطة التي تم استعراضها خلال لقاء في مقر الوزارة بمدينة رام الله، اليوم الخميس، على تسويق المنتجات الفلسطينية في مختلف دول العالم، وإنشاء حاضنات صناعية لتطوير الأفكار الإبداعية للشباب الفلسطيني المبادر.

وقالت عودة إن دعم اليابان لفلسطين يعكس عمق العلاقة بين البلدين، ويعطي دلالات على اهتمام اليابان بتطوير التنمية الاقتصادية في فلسطين، الأمر الذي يساعد الحكومة الفلسطينية على الوفاء بالتزاماتها تجاه مواطنيها.

ودعت عودة، إلى حث رجال الأعمال اليابانيين على زيارة فلسطين، واستكشاف الفرص الاستثمارية التي وفرتها الحكومة الفلسطينية واليابانية في المناطق الصناعي.

من جهته، أكد نائب رئيس مؤسسة جايكا اليابانية، التزام بلاده في دعم الاقتصاد الفلسطيني، وتوفير كل الدعم الفني اللازم لفلسطين. وأعرب عن إعجابه الكبير في التطور الحاصل في منطقة أريحا الصناعية الزراعية، التي زارها اطلع على سير العمل فيها.

وقال إن هذه المنطقة الصناعية الزراعية تضاهي المدن الصناعية المتطورة في جنوب شرق آسيا. وتوقع لها مزيداً من النجاح وتحقيق الهدف الاستراتيجي في توفير فرص العمل وتحسين الوضع الاقتصادي الفلسطيني، خاصة في محافظة أريحا والأغوار.

Print Friendly