أخبار عاجلة

أفضل موديلات النظارات الشمسية وأحدثها لصيف ٢٠١٧

تعتبر النظارات الشمسية واحدة من الإكسسوارات الأكثر رواجاً في العالم وذلك لأنها تخدم هدفاً مزدوجاً، توفير الحماية للعيون وتحسين طلتك.

مع النظارات الشمسية وبغض النظر عن أحدث الأنماط والموديلات الاختيار يجب أن يكون وفق شكل الوجه، لا وفق ما هو رائج.

النظارات بإطار دائري

النظارات بإطار دائري كانت رائجة جداً خلال العشرينات والثلاثينات والسبعينات. اختفت لسنوات ثم عادت بقوة مؤخراً. الموديل هذا صغير الحجم وعليه فهو سيبزر ملامحك بشكل واضح، تناسب الوجه النحيف إلى متوسط الحجم. مثالية لأشكال الوجوه التي تملك الزوايا كالمربعة أو المستطيلة؛ لكونها تكسر النمط باستدراتها وبالتالي تخلق التوازن.

*الموديلات المقترحة

ديور سينثاسيز

من الإصدارات المميزة وللافتة، تأتي بأربعة موديلات، البيضاء الرياضية و٣ موديلات بإطار أسود مع المحافظة على هيمنة الأبيض. اللون هذا مثالي لأصحاب البشرة الداكنة وللبشرة الحنطية.

تايلور موريس زيرو

إن كنت تبحث عن نظارات مميزة هذا الصيف فتايلور موريس زيرو هو خيارك. الإطار الدائري أكثر سماكة من غيره من الموديلات ولكن ما هو مميز وغريب هو أن عدسات النظارات لا تتضمن أي انحناء على الإطلاق. ومن هنا جاءت التسمية.

راي بان -سيلفر غرادينت فلاش

الماركة المفضلة عند الغالبية ليست بغريبة على الإطارات الدائرية. حدة إسدارة الموديلات هذه أقل حدة من غيرها. العدسات تأتي بألوان مختلفة كالأصفر والبني والأسود والأزرق.

نظارات وايفرر

راي بان ومنذ سنوات جعلت من موديلات الوايفرر موضة أيقونية. صحيح أن نجم وايفرر خفت خلال الفترة الماضية لكنه عاد مجدداً؛ ليستعيد موضة الخمسينات.

*الموديلات المقترحة

راي بان وايفيرر كلاسيك

بطبيعة الحال سنبدأ مع راي بان وموديلها الكلاسيكي الذي طرح مؤخراً. هناك موديلات مختلفة ضمن المجموعة نفسها بتعديلات طفيفة للإطار، كما أنه يمكن الاختيار بين العدسات، الخضراء، البنية وغيرها.

ماسكوت غيلت

«هذه ليست نظارات شمسية، هذه هي نيويورك». هكذا وصفت شركة ماسكوت موديل غيلت الذي يجسد روح نيويورك خلال منتصف القرن الماضي. ألوان الإطار تتنوع بين الأكتيت الشفاش والأسود مقابل خيارات عديدة للون العدسات.

نظارات الجسر المزدوج

بشكل عام نظارات الجسر المزدوج تحمل فائدة مضاعفة؛ إذ يمكن تحويلها إلى نظارات طبية من خلال تثبت عدسات النظارات الشمسية فوق العدسات الطبية ضمن الإطار نفسه. ولكن في حال كنت من النوع الذي لا يحتاج إلى عدسات طبية يمكنك أيضاً اعتماد موديل «الكليب أون» واستغلاله بنوعين من العدسات الخاصة بالنظارات الشمسية، وهكذا ستجد نفسك بنظارتين في إطار واحد. في المقابل هناك موديلات بجسر مزودج، وإنما ليست كليب أون.

*الموديلات المقترحة

توم براون نايفي أند غولد كليب أوت

إطار جذاب «كليب أون» يمكن استخدامه كما ذكرنا للعدسات الطبية أو العدسات الشمسية الإضافية. الجسر الثاني باللون الذهبي يتناقض مع الأسود.

ديور موشين

الموديل هذا من ديور« كليب أون»، ولكنه يأتي بإطارين عريضين وبلونين مختلفين. نمطان من هذا الموديل هما باللون الفضي بشكل كامل مع جسر ثانٍ باللون الذهبي وإطار باللون الذهبي بشكل كامل مع جسر باللون الأزرق.

بوتيغا فينيتا

الموديل هذا ليس كليب أون ولكنه بجسر مزودج. في الواقع يمكن شراء مختلف موديلات النظارات سواء الدائرية أو الأفياتور بجسر مزدوج، فالأمر غير محصور بموديل دون غيره. فالموديل هذا من بوتيغا فينيتا هو أفياتور معدل قليلاً مع جسر مزدوج.

نظارات دي فرايم

الموديل هذا يجمع بين الأنماط القديمة والمعاصرة. بشكل عام الإطارات والعدسات كبيرة الحجم ما يعني أن أصحاب الوجه الصغيرة لا يمكنهم اعتماد هكذا موديل. دي فرايم هو الإطار الذي يكون الجزء العلوي من الإطار خطاً مستقيماً.

*الموديلات المقترحة

كتلر أند غروس

موديل أكبر حجماً من نظارات كتلر أند غروس ٠٨٢٢ من الأنماط الكلاسيكية التي تمنح طلة أنيقة. يمكن اختيارها أو اختيار الموديل الأصغر حجماً.

بريوني

أنيقة وكلاسيكية ويمكنك اعتمادها حتى ولو كانت إطارات دي فرايم ليست من ضمن موضة العام المقبل. فهكذا نوعية من الإطارات المنفذة بحرفية عالية وبدقة بالغة لا تتجاوزها الموضة على الإطلاق.

نظارات النافيغايتور

الموديل هذا هو الأفياتور المعدل هو بشكل عام أكثر جرأة . تمت المحافظة على الإطار المعدني الخاص بموديلات الأفياتور، ولكن العدسات باتت أكبر وتميل نحو الشكل المستطيل خلافاً للشكل البيضاوي الذي كنت عليه.

راي بان

الموديل هذا متوفر بعشرة ألوان، وهو يجمع بين الأفياتور والعدسات الكبيرة التي تميل إلى الشكل المستطيل.

أتابوي

الموديل هذا يتوفر بثلاثة ألوان للإطارات والعدسات، وهي الذهبي مع عدسات خضراء، الأسود مع عدسات زرقاء والرمادي مع عدسات بنية.

المصدر: وكالات

Print Friendly