أخبار عاجلة

المسيرات السلمية الاسبوعية تحيي ذكرى النكبة وتتضامن مع الاسرى المضربيين

رام الله /PNN- قمعت قوات الاحتلال المسيرات السلمية الاسبوعية وطالب نشطاء عرب وبعض المتضامنين الأجانب، اليوم الجمعة، احياء للذكرى التاسعة والستون للنكبة ووفاء وانتصار لأسرى الحرية.

ففي بلعين انطلقت اليوم مسيرة شعبية حاشدة من وسط قرية بلعين باتجاه جدار الفصل العنصري الجديد بالقرب من ابو ليمون، وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي قرية بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين الأجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، والاعلام التونسية، وصور الأسرى وصور قادة الحركة الأسيرة القائد مروان البرغوثي والقائد أحمد سعدات، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين

وقام المتظاهرون عند وصولهم للجدار الجديد بقرع بوابة الجدار وكتابة شعارات عليها، والتسلق على الجدار ورفع الاعلام الفلسطينية عليه.

وتأتي فعالية هذا اليوم احياء للذكرى التاسعة والستون للنكبة ووفاء وانتصار لأسرى الحرية في معركة العزة والكرامة معركة الأمعاء الخاوية، وتؤكد اللجنة الشعبية على التمسك بالثوابت الفلسطينية وعلى رأسها حق عودة اللاجئين الى أراضيهم وديارهم التي هجروا منها، وتطالب اللجنة الشعبية في بلعين فصائل العمل الوطني وابناء شعبنا الفلسطيني للوقوف بجانب اسرانا الابطال والخروج في المسيرات في كافة محافظات الوطن وفي الشتات للارتقاء بمستوى تضحيات اسرانا الابطال.

اصيب 9 مواطنين بجروح بينهم طفلين فيما حطم جنود الاحتلال زجاج 5 سيارات عقب اقتحامهم محيط مسجد عمر بن الخطاب خلال محاولتهم منع انطلاق مسيرة كفر قدوم السلمية الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 14 عاما.

وافاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان عشرات من جنود الاحتلال المدججين بالسلاح اقتحموا البلدة اثناء تادية المواطنين لصلاة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب واطلقوا وابلا كثيفا من الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت مما ادى الى تحطيم زجاج 5 سيارات تعود ملكيتها لمواطنين في القرية.

واكد شتيوي ان مواجهات هي الاعنف منذ سنوات اندلعت في محيط المسجد عقب انتهاء الصلاة اسفرت عن اصابة 9 مواطنين بينهم طفلين بالاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط عالجتها طواقم الهلال الاحمر ميدانيا.

وانطلقت المسيرة رغم محاولات جنود الاحتلال منعها بمشاركة المئات من ابناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية المطالبة بمزيد من المواجهات مع الاحتلال تضامنا مع الاسرى الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة لليوم الثاني والثلاثين على التوالي.

يتبع …

Print Friendly