الشريط الاخباري

هآرتس : الاحتلال يعلن عن اطلاق عملية الدرع الازرق

نشر بتاريخ: 20-05-2017 | قالت اسرائيل
News Main Image

بيت لحم/PNN- أعلنت شرطة الاحتلال، اليوم السبت، عن أضخم عملية تأمين وحماية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي سيزور "إسرائيل" وبيت لحم الاثنين.

وأطلقت شرطة الاحتلال على عملية حماية الرئيس ترامب اسم "عملية الدرع الأزرق" والذي يشمل استنفار الآلاف من عناصر الشرطة والمخابرات ونشرها بأرجاء القدس عشية الزيارة.

كما جرى تجهيز فندق الملك داود بالمدينة بما يتناسب مع الزيارة من حيث إجراءات الحماية، حيث جرى تجهيز جناح ترامب ضد الصواريخ الموجهة، في حين أحضر طاقم الإعداد لزيارة ترامب زجاجاً إضافياً ومضاداً للصواريخ ليوضع على نوافذ الجناح.

كذلك تم استقدام طائرات بدون طيار ومناطيد لمراقبة منطقة الفندق على طول وقت الزيارة، بينما قام الفريق السري الخاص بحماية ترامب بمناورات مع الأمن الإسرائيلي بالقدس لمحاكاة عمليات محتملة قد تقع.

هذا وتشهد الأيام الأخيرة قطاراً جوياً من الولايات المتحدة لـ"إسرائيل" اشتمل على 25 طائرة نقل ضخمة حملة طائرات مروحية لتنقلات الرئيس بالقدس وكذلك سيارات "ليموزين" مصفحة لحركة الرئيس على الأرض ومعدات عسكرية ولوجستية أخرى لتأمين الزيارة.

ومن ضمن الترتيبات ايضا قام طاقم من السفارة الأمريكية بتفقد مستشفى "هداسا" بالقدس وذلك للوقوف على التدابير الأمنية هناك خشية تعرض الرئيس الأمريكي لوعكة صحية تلزمه دخول المستشفى.

شارك هذا الخبر!