الشريط الاخباري

ترامب لا يستبعد مرافقة نتنياهو له خلال زيارته لحائط البراق

نشر بتاريخ: 20-05-2017 | قالت اسرائيل
News Main Image

بيت لحم/PNN- قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم السبت، ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يستبعد مرافقة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو له، خلال زيارته المرتقبة لحائط البراق، في الاسبوع المقبل. وحسب الصحيفة فقد قال ترامب في لقاء حصري: "لم نقرر بشكل نهائي حتى الان، كيف ستتم زيارتي الى حائط "المبكى". نحن نكن الاحترام الكبير لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وقرار الذهاب الى الحائط مع الحاخام يأتي في الأساس بناء على النهج المتبع في المكان. وهذا يمكن ان يتغير". وقد اجرى اللقاء مع ترامب محرر "يسرائيل هيوم" بوعاز بيسموط، عشية زيارته التاريخية الى اسرائيل.

وخلال اللقاء الذي اجري معه في الغرفة البيضاوية، امس الاول، كرر الرئيس الأمريكي عدة مرات، رغبته بتحقيق اتفاق بين اسرائيل والفلسطينيين. وتنشر الصحيفة مقتطفا من اللقاء الذي سيتم نشره يوم الاحد. وجاء فيه:

لقد التقيت مع نتنياهو ومع ابو مازن ومع السيسي ومع الملك السعودي ومع قادة دول الخليج. الا زلت تعتقد انه يمكن تحقيق صفقة في موضوع الصراع الاسرائيلي – العربي؟

"اعتقد ان هناك امكانية كبيرة للتوصل الى صفقة. انا احب الشعب في اسرائيل. انا اعمل بجهد كبير لكي يتحقق اخيرا السلام لشعب اسرائيل وللفلسطينيين، وآمل ان يحدث ذلك بأسرع مما توقعه احد من قبل. هذه فرصة كبيرة جدا، وهذا جيد للجميع. هذه صفقة جيدة للجميع. لدينا الناس الملائمين للعمل في هذا الموضوع، ديفيد فريدمان (السفير الامريكي لدى اسرائيل) وجيسون غرينبلات (مبعوث الرئيس للمفاوضات).

هل يجب ان نقلق بشأن قيود من قبل الولايات المتحدة برئاستك في موضوع البناء في وطننا؟

"لا اريد التطرق الى هذا، باستثناء كوني، فعلا، اعتقد انه يمكننا تحقيق السلام".

انت تقول بأنك لا تزال ترغب بنقل السفارة الى القدس، لكنه في ضوء احتجاج قادة العالم العربي، يتخوفون في اسرائيل من انك لن تفعل ذلك.

"هناك كثير من الامور الهامة التي نعمل عليها. وسنتحدث عن ذلك لاحقا".

شارك هذا الخبر!