الشريط الاخباري

عشراوي تستقبل رئيس مجلس النواب القبرصي وتبحث معه آخر التطورات

نشر بتاريخ: 21-05-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، اليوم الأحد، رئيس مجلس النواب القبرصي السيد "ديمتريس سيلوريس" والوفد المرافق له، وذلك في مقر منظمة التحرير الفلسطينية برام الله، بحضور ممثل قبرص لدى دولة فلسطين السيد "سافاس فلاديميرو".

وعبرت عشراوي بداية اللقاء، عن تقديرها العميق لمواقف البرلمان القبرصي الداعمة باستمرار لدولة فلسطين ولحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات السياسية والإقليمية، فضلا عن سياسات إسرائيل الكارثية وانتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي والدولي الإنساني، والحاجة الملحة إلى قيام الاتحاد الأوروبي بممارسة الإرادة السياسية اللازمة لإخضاع إسرائيل للمساءلة، إضافة إلى بحث التحركات الفلسطينية على الساحة الدولية.

وتم التطرق للزيارة التي سيقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفلسطين، حيث أكدت عشراوي على أن رؤيته للسلام يجب أن تستند إلى القانون الدولي والاتفاقيات الدولية، وأن تتضمن أهدافا ملموسة وواقعية وجدولا زمنيا ملزما، وآليات عمل شاملة لإنهاء الاحتلال العسكري.

وفي سياق الحديث عن إضراب "الحرية والكرامة" الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون لليوم 35 على التوالي، عبرت عشراوي عن اعتزازها بصمودهم واستمرارهم في إضرابهم عن الطعام، مشيرة إلى أنها سعت إلى الحصول على دعم من أعضاء المجتمع الدولي للأسرى وحقوقهم ونضالهم اللاعنفي من أجل حريتهم وكرامتهم.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الداخلي الفلسطيني، حيث شددت عشراوي على أهمية إنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات. وفى نهاية اللقاء، استعرض الجانبان العلاقات القبرصية الفلسطينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وأهمية مواصلة التعاون في مختلف المجالات.

شارك هذا الخبر!