الشريط الاخباري

الصحَّة تكرِّم وفوداً طبية أجرت عمليات معقدة

نشر بتاريخ: 21-05-2017 | محليات
News Main Image

رام الله /PNN- كرمت وزارة الصحة الفلسطينية وفداً طبياً متخصصاً في جراحة الوجه والفكين قادم من الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة الدكتور خالد ابو غزالة.

وقام وفد من 13 طبيباً، بإجراء 34 عملية جراحية معقدة  والكشف عن 80 حالة، في مستشفى رفيديا بنابلس ومستشفى د. درويش نزال بقلقيلية.

وأكد وزير الصحة د. جواد عوَّاد، على سعي الوزارة في استقطاب الوفود الطبية من مختلف البلدان بشكل متواصل، من أجل تعزيز التعاون وزيادة الخبرات الطبيَّة، مشيراً إلى سياسة الوزارة في ابتعاث وفودٍ طبيةإلى العديد من البلدان العربية والأجنبية.

وشكرَ الوزير، كافة الوفود الطبية القادمة إلى فلسطين، من أجل تعزيز الخبرات ومد جسور التعاون مع الأطباء في المستشفيات الفلسطينية، مشيراً إلى سعي القيادة الفلسطينية، ممثلة بالرئيس محمود عبَّاس ورئيسالوزراء د. رامي الحمد لله، في بث روح التعاون والتشاركية العملية والعملية في القطاع الصحي ما بين الأطباء الفلسطينيين والوفود الطبية القادمة.

وقال القائم بأعمال مدير عام المستشفيات د. حمدي النابلسي، إن وفدين من 5  أطباءَ اختصايين في الجراحة العامة والغدد، أجريا 66 عملية وكشفا عن 70 حالة، في مستشفى الشهيد خليل سليمان بجنين ومستشفىالخليل الحكومي.

وبلغ عدد الوفود الطبية التي استقبلتها وزارة الصحة الفلسطينية العام الماضي، 80 وفداً طبياً في مستشفيات الحكوميّة في الضفة الغربية، و 51 وفداً في مستشفيات قطاع غزة، حيث تم فحص 2882 حالة فيمستشفيات الضفة الغربية، و 1286 حالة في مشافي  قطاع غزة، وقامت بإجراء 1304 عملية جراحية معقدة في مستشفيات الضفة الغربية، و694 عملية في مستشفيات قطاع غزة.

شارك هذا الخبر!