الشريط الاخباري

اهالي الاسرى برسالة لترامب:ابنائنا ليسوا ارهابيين كما تدعي اسرائيل وانما مقاتلين للحرية

نشر بتاريخ: 23-05-2017 | أسرى , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/ وجه اهالي الاسرى والمعتقلين الفلسطينين في سجون الاحتلال الاسرائيلي رسالة للرئيس الامريكي دونالد ترامب قبيل ساعات قليلة من وصوله الى مدينة بيت لحم للالتقاء بالرئيس الفلسطيني محمود عباس رسالة له اكدوا فيها ان الاسرى الفلسطينين هم اسرى حرب ومقاتلين من اجل حرية وطنهم واستقلاله وهو الحق الذي كفلته لهم الشرائع الدولية.

وقال الاسرى في رسالتهم :"في هذه الأرض المقدسة، ومنذ 37 يوما بدأ 1500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الاسرائيلي بالاضراب عن الطعام حيث  اختاروا الجوع دفاعا عن الكرامة، ورفضا لحرمانهم من حقوقهم الاساسية. ونحن نتألم مع كل ثانية تمر ويزداد فيها التهديد على حياتهم متسائلين هل على أسرانا الاستشهاد لتحقيق أبسط الحقوق وهل علينا ان نستقبلهم جثثا بدل من استقبالهم أحرار؟!!

وقال اهالي الاسرى :"يأتي هذا الاضراب الذي دخل أسبوعه السادس في حين تستمر اسرائيل باعتقال آلاف الاسرى بشكل تعسفي وتنقلهم قسريا خارج الأرض المحتلة ويتم فرض قيود غير إنسانية عليهم وعلى ذويهم وانتهاك حقوقهم بشكل يومي. الاسرى يطالبون بحقهم في رؤية ابنائهم، وبالاتصال والتواصل مع أسرهم، وبالرعاية الصحية المناسبة، ووقف التعذيب والتنكيل والعزل والاجراءات التعسفية والعقابية بحقهم.، والقانون الدولي الإنساني وحقوق الانسان تكفل لهم ذلك وأكثر".

وطالبت عائلات الاسرى الرئيس الامريكي بان لا يتعرض ابناءنا للموت خلف قضبان سجون الاحتلال. والمئات من أولادنا وأبائنا وأزواجنا يصارعون الموت في ما تسميه اسرائيل مستشفيات ميدانية وهي في الواقع زنازين يستمر فيها الإعتقال دون اي احترام لصحة أسرانا ولكرامتهم الانسانية ولحياتهم.

كما اكد اهالي الاسرى ان هؤلاء الاسرى اعتقلهم الاحتلال لفرض سيطرته على الأرض والإنسان، شأنهم شأن ٨٠٠ ألف فلسطيني تم اعتقاله منذ ١٩٦٧، ما جعلنا شعب الاسرى وجعل كل بيت فلسطيني بيت أسير، ونناشد العالم لدعمهم في نيل حقوقهم المعترف بها بموجب كل الشرائع والمواثيق الدولية كخطوة أساسية نحو تحقيق الحرية والكرامة للشعب الفلسطيني.

واكد اهالي الاسرى اننا كفلسطينين لدينا الكثير لنساهم به ونقدمه للعالم، فقد قدمنا نماذجا في المجالات كافة من داخل الاسر ومن خارجه وطوقون للحياة وشعبنا الذي قدم التضحيات لتحقيق حريته يحلم بيوم يكبر فيه اولادنا في وطن حر بأمن وسلام.

كما قال اهالي الاسرى :"اننا نؤمن ان لكم من القدرة والتأثير على حكومة الاحتلال ما يكفي لانهاء معاناة ابنائنا الاسرى في سجون الاحتلال. وأنتم أعلنتم إنكم تريدون تحقيق السلام وتحقيق السلام يبدأ بوقف اسرائيل لحربها ضد ابناءنا وبيوتنا وارضنا ووجودنا وحقوقنا، ورفض اسرائيل ان تحترم ابسط حقوق أسرانا وإجراءاتها غير الانسانية بحقهم وبحقنا وتهديدها لحياتهم خير دليل على نواياها. نطالبكم بالتدخل العاجل لانقاذ أسرانا من خطر الموت، ولانصافهم بنيل مطالبهم الانسانية العادلة.

وختم بيان اهالي الاسرى بالتصريح الشهير للاسير القائد مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الذي يقود هذا الاضراب بان اليوم الأخير في عمر الاحتلال هو اليوم الأول للسلام.‬

شارك هذا الخبر!