مركز “واصل” يختتم معسكر القادة الشهداء للطلبة الثانويين

رام الله/PNN – اختتم مركز واصل لتنمية الشباب، وبالشراكة مع اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ” أشد” معسكره الصيفي التثقيفي الترويحي للطلبة الثانويين في جبل النجمة في ضواحي مدينتي رام الله والبيرة . وشارك في المعسكر الذي استمر ثلاثة ايام 65 طالبة وطالبا من محافظات القدس والخليل وبيت لحم ورام الله البيرة وأريحا.

واشتمل المعسكر الذي حمل اسم”الشهداء القادة الثلاث عمر القاسم وخالد نزال وبهيج المجدوب” لمناسبة الذكرى السنوية لاستشهادهم على مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية، كما تضمن سلسلة من المحاضرات واللقاءات والورش التدريبية من بينها جلسة حول نشأة وتطور القضية الفلسطينية قدمها الإعلامي نهاد ابو غوش، ولقاء حول دور الشباب في حملة مقاطعة اسرائيل أداره فراس خضر عضو مجلس ادارة (واصل)، كما قدم سفيان بركات سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) عرضا لسبل االنهوض بدور الشباب والطلبة في مواجهة الاستيطان وفعاليات المقاومة الشعبية، إلى جانب برنامج العمل الاجتماعي والنقابي في اوساط الطلبة بمشاركة عضوي سكرتاريا (أشد) سمر صلاح الدين ومحمد ياسين، بدوره قدم محمد سلامة مدير عام مركز واصل محاضرة حول المنهاج المدرسي وضرورات تحسين نوعية التعليم في فلسطين، وقدم الملازم أول محمد نمورة من مرتبات شرطة رام الله محاضرة حول المخدرات وأضرارها على الشباب والمجتمع، وأدارت الناشطة لنا بكر حلقة نقاش حول واقع العمل التطوعي وسبل تعزيز دور الشباب والطلبة، فيما تولت كل من رزان الملح ورائد عبد الله إدارة ورشة تدريبية حول التخطيط والعمل ضمن الفريق واشتقاق الانشطة.

وقد أشرف على المعسكر طاقم مؤهل مكون من سبعة مشرفين ومشرفات من متطوعي مركز (واصل) واتحاد الشباب الديمقراطي وأشد . وتميزت أعمال المعسكر بالحيوية والمشاركة الفاعلة لكل الطلبة من المشاركات والمشاركين.

وقال محمدة سلامة مدير عام مركز واصل ان هذا المعسكر هو باكورة فعاليات الصيف التي ينفذها المركز بالتعاون مع (أشد) وتستهدف مئات الطلبة الجامعيين وطلبة المدارس عبر مخيمات صيفية وورش تدريبية وانشطة ثقافية ورياضية ودورات تقوية أكاديمية سيتم تنفيذها ضمن خطة العمل الصيفية لعام 2015 في العديد من محافظات الضفة الفلسطينية. بدوره أكد سفيان بركات سكرتير أشد ومدير المعسكر على اهمية مثل هذه المعسكرات في توعية جيل الشباب بالقضية الوطنية وفي ترسيخ القيم الاجتماعية التربوية في وعيهم وسلوكهم، واكسابهم مهارات ومعارف تسهم في صقل شخصيتهم . واشار يركات الى ان معسكراً مماثلاً ستتم اقامته لطلبة المدارس الثانوية من محافظات شمال الضفة في الاسبوع القادم في مركز نعيم خضر في بلدة الزبابدة في محافظة جنين.

Print Friendly