الشريط الاخباري

عشراوي تستقبل ممثل سلوفينيا وتبحث معه آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 23-05-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي، اليوم الثلاثاء، ممثل سلوفينيا لدى دولة فلسطين ميلكو دولينسيك، وذلك في مقر المنظمة برام الله.

وجرى بداية اللقاء، مناقشة ترتيبات الزيارة الرسمية التي ستقوم بها عشراوي إلى سلوفينيا خلال شهر سبتمبر القادم، حيث دعاها السفير دولينسك لحضور مؤتمر دولي تنظمه وزارة الخارجية السلوفينية في مدينة بليد، والمشاركة في العديد من الفعاليات واللقاءات الرسمية، إضافة إلى تنسيق لقائها مع رئيس البرلمان السلوفيني ووزيرة التربية والتعليم السلوفينية اللذين يزوران فلسطين في حزيران القادم، كما جرى استعراض زيارتها الأخيرة لسلوفينيا ومشاركتها في العديد الفعاليات بما فيها تقديمها محاضرة في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة ليوبليانا وإجرائها العديد من اللقاءات في وزارة الخارجية السلوفينية.

وتم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات السياسية والتطورات على الأرض بما فيها الزيارة التي قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم لبيت لحم ولقاءه الرئيس محمود عباس، إضافة إلى بحث ملف إضراب آلاف الأسرى احتجاجا على ممارسات قوات الاحتلال المسعورة وغير المسبوقة بحقهم، ومواصلة إسرائيل انتهاكاتها وخرقها المتعمد للقوانين والأعراف والقرارات الدولية.

وفي نهاية اللقاء، استعرض الجانبان العلاقات الفلسطينية السلوفينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وأهمية مواصلة التعاون في مختلف المجالات.

شارك هذا الخبر!