الشريط الاخباري

مسؤول بالادارة الامريكية: ترامب يسعى لمبادئ مشتركة للمفاوضات مع الفلسطينين وتعزيز علاقات اسرائيل مع الدول العربية  

نشر بتاريخ: 24-05-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ كشفت مصادر سياسية امريكية رفيعة المستوى عن استنتاجات خرج بها الرئيس الامريكي حول ادارة مسالة المفاوضات بين الفلسطينين والاسرائيليين وتعزيز فكرة السلام الاقليمي مع الدول العربية موضحة ان الرئيس دونالد ترامب سيسعى للوصول الى مبادئ مشتركة تسمح بالتقدم بعملية السلام.

ونقلت صحيفة هارتس عن مسؤول بالادارة الامريكية قوله ان الرئيس يسعى للوصول الى مبادئ مشتركة بين الفلسطينين والاسرائيليين من جهة ومع الادارة الامريكية من الجهة الاخرى كل على حدة الى جانب السعي لفكرة تعزيز علاقات اسرائيل مع الدول العربية المعتدلةز

واعلن مسؤول اميركي كبير خلال مؤتمر صحافي ان ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب تسعى الى تقوية للعلاقات بين اسرائيل وجيرانها العرب ووضع "مجموعة مشتركة من المبادئ" لتجديد عملية السلام في الشرق الاوسط.

وقال المسئول "ان الخطوة الاولى (فى المبادرة الدبلوماسية المتجددة) هى اقامة علاقات دافئة وقوية بشكل خاص، وجعلها اكثر علنية الى جانب وضع مجموعة مشتركة من المبادئ التى يريد الجميع الالتزام بها".

ولم يوضح المسؤول ما هي المبادئ المشتركة التي تدرسها الادارة فيما يتعلق بعملية السلام، لكنه اكد ان المبدأ الرئيسى الذى ترغب الحكومة الامريكية فى تأمينه هو حرية التصرف والحفاظ على المحادثات الخاصة بين مختلف الممثلين.

وقال المسؤول "نأمل فى ان نتمكن من بناء الثقة كلما كان بامكاننا اجراء حوارات مفتوحة حول هذه الامور بطريقة لم تحدث من قبل اعتقد ان هذا يعطينا فرصة افضل لنجاح هذه القضية".

وقال ان الادارة لا تتوقع التوصل الى اتفاق صباح الغد بين اسرائيل والفلسطينيين وهو اتفاق لم يتمكن احد من تحقيقه منذ عقود.

واضاف ان هدف زيارة الرئيس ترامب الى الشرق الاوسط هو اساسا الاستماع الى مواقف الجانبين وتعلمها وسماع ما يجب ان تقوله الدول الاخرى في المنطقة.

واضاف "اننا نحاول ايضا خلق الكثير من الزخم والتفاؤل حول آفاق السلام".

على صعيد ذات صلة قالت صحيفة الحياة اللندنية ان الرئيس الامريكي ابلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس نية الولايات المتحدة طرح مبادرة سلام جديدة في الاسابيع المقبلة دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

شارك هذا الخبر!