الشريط الاخباري

PNN بالفيديو: حمودة ضمن الشركات والمؤسسات الراعية للمبادرة الشبابية الرشايدة تجمعنا

نشر بتاريخ: 24-05-2017 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN-في اطار رعايتها للمبادرات الشبابية وضمن برامج المسؤولية الاجتماعية رعت شركة حمودة للالبان والمواد الغذائية مبادرة الرشايدة تجمعنا وهي مبادرة شبابية لدعم المناطق المهمشة بدعم من الوكالة الالمانية للتنمية GIZ وعدد من المؤسسات الاخرى بهدف تعزيز العلاقة بين فئات المجتمع والتعريف بواقع الرشايدة على اكثر من صعيد.

وتضمنت الفعالية الشبابية الرشايدة تجمعنا اعمال تخيم ولقاء باهالي عرب الرشايدة في اطار السعي لتعزيز الترابط بين فئات المجتمع الفلسطيني خصوصا بين الشباب .

وقالت ريم الأزرق من مخيم عايدة وهي من المشاركين بالفعالية اننا كمتطوعين في هذا المشروع هدفنا زيادة المشاركة بين مؤسسات المجتمع المدني، وتعريف الناس بعرب الرشايدة أكثر لأن معظم الناس يعتقدون أن الرشايدة بدو رحل ولكنهم لاجئون فلسطينيون مهجرون من قراهم الاصلية كما انهم لاجئين مهمشين ونزيد المشاركة للتعرف عليهم وعلى واقعهم.

من جهة ثانية قالت مشاركة اخرى ان الزيارة لها هي الثانية لرشايدة وكانت زيارة رائعة وأهلها طيبين وكريمين ، وحبينا نغير الفكرة النمطية عن الرشايدة ونسهل أمورهم وندمج المجتمع .

https://www.youtube.com/watch?v=HM8Q5bwgnso&feature=youtu.be

بدوره عبر اهالي الرشايدة عن عميق شكرهم وتقديرهم لمبادرة الرشايدة تجمعنا مؤكدين انها تساهم في تعزيز صمود السكان في هذه المناطق التي يستهدفها الاحتلال

وقال المختار ابو محمد رشايدة ان سكان صحراء فلسطين الأرض المهمشة، يسرهم استقبال هذه المجموعات من الشباب المتطوعين الفلسطينيين الذين جاؤوا ليتعرفوا على صحراء فلسطين بجمال طبيعتها وارضها وسكانها مشيرا الى ان اسرائيل تدعي أنها منطقة عسكرية وممنوع الدخول فيها، ونحن هنا مهددون ولكنني صامد هنا على هذه الارض اكل الخبز وكاسة الشاي، ، ولم احصل على اي مساعدة من اي كان لاسنادي وانقاذي.

بدوره قال باسل رشايدة نائب رئيس مجلس قروي الرشايدة، ان هذه النشاطات تعزز صمود الأشخاص المتواجدون هنا ةسكان المنطقة ، فهي منطقة مهمشة وجغرافيا بعيدة عن المدينة فهي تقع جنوب شرق بيت لحم، ومنطقة متضهدة من قبل الاحتلال ، وهناك تهميش من الحكومة الفلسطينية.

واشار الى ان وجود الشباب المتطوع من جميع المدن الفلسطينية يعزز صمودهم ويكسر الفكرة النمطية عن أهل القرية بأنهم بدو رحل يعيشون في خيم ،نحن قرية موجودة منذ عشرات السنين ولها تاريخها ونحن نرحب بهذه الزيارات في أي وقت وهذه زيارات تشرفنا وهذه منطقتهم واهلا وسهلا بهم .

شركة حمودة للالبان احدى الشركات الرئيسية في رعاية فعاليات الرشايدة تجمعنا اكدت حرصها على دعم المبادرات الشبابية الخلاقة التي تسهم في تعزيز صمود المناطق البدوية المهمشة مثل الرشايدة حيث يندرج ذلك في اطار المسؤولية الاجتماعية للشركة

وقالت آية عوض مشرفة مبيعات في شركة حمودة: نحن هنا ضمن مبادرة شبابية في منطقة الرشايدة لتسليط الضوء على موضوع وجود لاجئين في منطقة الرشايدة .

واضافت عوض ان شركة حمودة هي شركة تدعم المبادرات الشبابية كونها شركة فلسطينية تحث على دائما على وجود مبادرات شبابية ونشاطات وأفكار جديدة تفيد البلد وتطوره وأتمنى أن تكون مبادرة ناجحة ، ومن هذه المبادرة نؤكد وقوفنا بجانب أسرانا الأبطال في إضرالبهم ،معربة عن امنيات التوفيق لشبابنا اليوم في المبادرة.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="226553,226554,226555,226556,226557,226558,226559" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!