الشريط الاخباري

الناطق باسم هيئة الاسرى لPNN : التوصل لاتفاق ينهي الاضراب عن الطعام والتفاصيل بمؤتمر صحفي اليوم

نشر بتاريخ: 27-05-2017 | أسرى , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/اكد الناطق باسم هيئة الاسرى والمحررين حسن عبد ربة صباح اليوم السبت التوصل لاتفاق يعلق بموجبه الاسرى الفلسطينيون اضرابهم المفتوح عن الطعام والذي استمر واحد واربعون يوما.

وقال حسن عبد ربة الناطق باسم هيئة الاسرى والمحررين في رده على سؤال لشبكة فلسطين الاخبارية ان الاسرى توصلوا الى اتفاق يعلق بموجبه الاسرى الاضراب المفتوح عن الطعام في نهاية مفاوضات متواصلة جرت يوم امس.

واضاف عبد ربة ان المفاوضات استمرت يوم امس من الساعة الرابعة عصرا حتى ساعات الفجر الاولى وجرى بموجبها التوصل الى الاتفاق الذي سيعلن نتائجه وزيرهيئة شؤون الاسرى الوزير عيسى قراقع  ورئيس نادي الاسرى قدوره فارس ولجنة الاضراب.

واشار عبد ربة الى ان المفاوضات جرت بين قيادة الاضراب ومصلحة السجون الاحتلالية لساعات الفجر في سجن عسقلان حيث كانت المفاوضات مع القائد مروان البرغوثي حيث تم الاعلان عن تعليق الاضراب..

مصادر فلسطينية اشارت الى ان الاسرى حققوا انتصارا اسطوريا في ملحمة الحرية والكرامة بعد 41 يوم من الاضراب بعد مفاوضات استمرت 20 ساعة داخل سجن عسقلان مع قيادة الاضراب على راسهم القائد مروان البرغوثي والاخوة احمد الفرنسي وناصر ابو حميد حيث زفوا الانتصار لابناء شعبنا حيث ينص الاتفاق على تحقيق غالبية المطالب للاسرى مع تشكيل لجنة متابعة من الطرفين لتطبيق المطالب.

المصادر ذاتها قالت ان وزير هيئة الاسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس نادي الاسير قدورة فارس اكدوا انه لا تفاصيل حول الاتفاق الذي ابرم فحر الْيَوْمَ الاول من رمضان مشيرين الى انه تم ابلاغ وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ بقرار تعليق الاضراب بعد مفاوضات ل٢٠ ساعة مع البرغوثي وقيادة الاضراب في سجن عسقلان دون اعطاء اي تفاصيل.

شارك هذا الخبر!