الشريط الاخباري

البنتاغون: مقاتلات صينية اعترضت طائرة امريكية بتهور

نشر بتاريخ: 28-05-2017 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

واشنطن/PNN- أكدت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، أن مقاتلتين صينيتين اعترضتا الأربعاء طائرة استطلاع للبحرية الأمريكية فوق بحر الصين الجنوبي واصفة عملية الاعتراض بـ "غير آمنة وغير احترافية".

وقال جاري روس المتحدث باسم البنتاغون في بيان أمس: "ما زلنا نراجع الحقائق المتصلة بهذا الحادث وسوف ننقل للحكومة الصينية بواعث قلقنا عبر القنوات المناسبة".

كما نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين أمس، أن "التقارير الأولية تظهر أن طائرة الاستطلاع الأمريكية بي-3 كانت على بعد 240 كيلومترا جنوب شرق هونغ كونغ في المجال الجوي الدولي عندما نفذت المقاتلتان الصينيتان اعتراضا غير آمن، وحلقت إحدى المقاتلتين أمام الطائرة الأمريكية ما قيد قدرتها على المناورة".

بدورها قالت وزارة الدفاع الصينية: "الرواية الأمريكية لعملية الاعتراض غير دقيقة.. الطائرات الصينية كانت تعمل بأسلوب احترافي وآمن".

وأكدت الوزارة أيضا أنه يجب على الجيش الأمريكي اتخاذ خطوات لتفادي وقوع أنشطة مماثلة محفوفة بالخطر وأن الجيش الصيني مصمم على حماية سيادة وأمن الصين.

وتشكك الصين بشدة في أي نشاط عسكري أمريكي حول ساحلها ولاسيما في بحر الصين الجنوبي الغني بالموارد والتي تتنازع الصين ودول مجاورة من بينها الفلبين وفيتنام وماليزيا على السيادة علي أجزاء منه.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي اعترضت طائرتان صينيتان من طراز "سو30" طائرة أمريكية مصممة لرصد الإشعاع أثناء طيرانها في المجال الجوي الدولي فوق بحر الصين الشرقي.

المصدر: RT.

شارك هذا الخبر!