الشريط الاخباري

د. مجدلاني: منظمة التحرير حافظة على الهوية الفلسطينية والقرار الوطني المستقل

نشر بتاريخ: 29-05-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ، أن منظمة التحرير الفلسطينية استطاعت الحفاظ على الهوية الفلسطينية والقرار الوطني المستقل ، وخاضت معارك الدفاع عن الوطن وقدمت عشرات الشهداء والجرحى والأسرى .

وأضاف د. مجدلاني في الذكرى الـ 53 لتأسيس منظمة التحرير الفلسطينية، حيث عقد مؤتمرها الاول في مدينة القدس في الثامن والعشرين من ايار عام 1964، لقد حافظت المنظمة على الهوية الوطنية الفلسطينية، وحولت قضية الشعب الفلسطيني من قضية لاجئين الى قضية تحرر وطني وحق شعبنا في تقرير مصيره بنفسه وفق برنامج وطني.

وأشار لأهمية الشروع بالعمل على تطوير تفعيل اطر ومؤسسات المنظمة، بإجراء الانتخابات لتجديد الشرعية الفلسطينية عبر انتخابات رئاسية وتشريعية، وللمجلس الوطني لكافة أبناء الشعب الفلسطيني داخل الوطن وخارجه، على أساس التمثيل النسبي الكامل بما يعيد الاعتبار لمنظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد لتبقى رمزا للنضال الوطني الفلسطيني والحفاظ على القرار الوطني الفلسطيني المستقل .

وقال د. مجدلاني رغم كافة المؤامرات التي تعرضت لها المنظمة ، ومحاولة خلق البدائل وضرب وحدانية التمثيل الفلسطيني ، إلا إن إرادة منظمة التحرير كانت صلبة واستطاعت تجاوز كل ذلك ، وحافظت على قضية شعبنا .

وتابع المنظمة البيت الوطني الجامع لكافة ابناء شعبنا، وحاضنة المشروع الوطني وحافظة الهوية الوطنية الفلسطينية، وأنها مازالت متمسكة بحقوق شعبنا ، وتقود نضاله المستمر نحو انهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .

وتقدم د. مجدلاني بالتحية للقادة المؤسسين ، ولكافة فصائل المنظمة التي قدمت الالاف من الشهداء والأسرى ، وحافظة بكل قوة على البيت الفلسطيني منظمة التحرير ، ورغم كل الخلافات إلا انها كانت تتوحد خلف قرار منظمة التحرير بل وتدافع عنه .

شارك هذا الخبر!