الشريط الاخباري

PNN بالفيديو: ارتياح عام وسط الطلبة والمسؤولين في اليوم الاول من امتحان التوجيهي انجاز

نشر بتاريخ: 03-06-2017 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- بدء نحو 72 الف طالبة وطالبة بمختلف محافظات الوطن اليوم امتحان الثانوية العامة بنسخته الجديدة المعروفة باسم انجاز حيث توجه الطلبة الى قاعات الامتحانات فيما قام المسؤولون الرسميون من محافظين ورؤوساء بلديات ومدراء تربية بجولات للاظلاع على سير الامتحان بعد انهاء كافة الترتيبات لعقده.

وقال اللواء جبرين البكري محافظ محافظة بيت لحم ان مختلف الاجهزة الامنية والمؤسسات المدنية ذات العلاقة انهت كافة الاستعدادات لاجراء الامتحان باجواء ايجابية ومريحة للطلبة.

واشار اللواء البكري الى انه وخلال زيارته للعديد من المدارس التي يتم فيها الامتحان شعر برضى عام عن سير الامتحان مثمنا جهود مختلف الجهات التي عملت على الوصول لعقده اليوم بهذا المستوى.

ودعا المحافظ البكري كافة الجهات والمواطنين الى توفير الاجواء الايجابية والمريحة للطلبة في هذه المرحلة متمنيا النجاح والتوفيق لكافة الطلبة.

بدوره قال الاستاذ سامي مرة مدير مديرية التربية والتعليم في بيت لحم ان نظام التوجيهي لهذا العام يتميز عن غيره بانه يعطي مساحات وفرص اكبر واوسع للطلبة وهو ما يؤكد عليه المسؤولين في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية التي تحرص على تطوير الاداء بما يخدم مصلحة جموع الطلاب ويفتح الافاق امامهم.

واشار مروة الى سلسلة من مميزات برنامج انجاز للتوجيهي لهذا العام معربا عن امله بان يساهم تطوير الامتحان بتطوير المستوى العلمي للطلبة ويفتح الافاق امامهم لمستقبل افضل.

وتطرق مدير التربية الى ان الاوضاع والاجواء في كافة مراكز الامتحان ببيت لحم كانت ايجابية ومميزة وجرت بهدوء .

من جهتهم عبر رؤوساء البلديات عن امنياتهم بالنجاح للطلبة مؤكدين ان التوجيهي هو بمثابة الحصاد لجهود الطلبة على مر سنوات معربين عن ثقتهم بالطلبة متمنين لهم النجاح.

وعبر رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان عن امله بان يساهم تطوير الامتحان في خدمة مجتمع الطلبة متمنيا النجاح والتوفيق لهم في هذا الامتحان الذي يعتبر مرحلة مهمة من مراحل الدراسة للطلبة.

اما نيقولا خميس رئيس بلدية بيت جالا فاشار الى انه زار وبرفقة المحافظ البكري ورئيس بلدية بيت لحم ومدير التربية والتعليم عددا من المدارس اليوم للاطمئنان على سير الامتحان مؤكدا ان البلدية وبالتعاون مع مختلف الجهات تسعى الى اجراء الامتحان باجواء ايجابية.

وتمنى خميس للطلبة النجاح والتوفيق بعد سنوات من الكد والتعب بالدارسة مشددا على اهمية توفير كافة الاجواء المريحة لسير الامتحان من قبل مختلف الجهات.

الطلبة بدورهم عبروا عن ارتياحهم في يومهم الاول من الامتحان رغم انه ياتي في شهر رمضان مؤكدين ان النظام الجديد فرصة تساعدهم على الاختيار والانجاز فيما يحبونه.

وقال الطالب ليث ابو لبن من مدرسة اسكندر الخوري عقب تقديمه الامتحان ان الاجواء بالامتحان كانت ايجابية ومريحة مشيرا الى ان النظام الجديد هو نظام جيد ومتميز ويعطيهم مساحات وافاق اوسع للدراسة.

بدوره قال الطالب مصطفى فراحين من مخيم الدهيشة واحد طلبة مدرسة اسكندر ان الاجواء بالامتحان كانت مريحة رغ انهم يتقدمون للامتحان في شهر رمضان الا انهم ياملون ان تاخذ التربية هذا الموضوع بعين الاعتبار مشيرا الى ان الامتحان كان سهلا ومريحا .

ارتياح في اوساط المسؤولين والطلبة في اليوم الاول من امتحان الثانية العامة للعام 2017 في فلسطين على امل ان يكون الامتحان فرصة للانجاز للطلبة تطبيقا لاسمه ورؤيته الجديدة.

[gallery link="file" columns="4" size="full" ids="229303,229304,229305,229306,229307,229308,229309,229310,229311,229312,229313"]

شارك هذا الخبر!