الشريط الاخباري

تأجيل محاكمة ممثل "تيكا" في غزة إلى 5 يوليو

نشر بتاريخ: 06-06-2017 | أسرى
News Main Image

غزة/PNN - أجلت محكمة إسرائيلية جلسات محاكمة ممثل وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" في قطاع غزة محمد مرتجى إلى 5 يوليو / تموز المقبل، مع استمرار احتجازه.

القرار أصدرته محكمة بئر السبع خلال جلسة عقدتها اليوم الثلاثاء، بحضور مرتجى الموقوف منذ 12 فبراير / شباط الماضي.

كان جهاز الأمن الإسرائيلي "الشاباك" نشر في 21 مارس / آذار الماضي، لائحة اتهام ضد مرتجى شملت اتهامات منها: "العمل مع الجناح المسلح لحركة حماس (كتائب القسام)، وعضوية منظمة معادية، والتواصل مع جواسيس أجانب، وإعداد مؤامرة للإضرار بأمن الدولة".

لكن محامي الدفاع الآخر عن مرتجى خالد زبارقة قال للأناضول آنذاك: "موكلنا ينفي كافة التهم الموجهة ضده في لائحة الاتهام التي نشرها جهاز الشاباك.. عمل مرتجى كان في مشروعات إنسانية.. كان يخدم الإنسان المحتاج، ولا شيء غير ذلك".

وتمارس "إسرائيل" ضغوطا على المؤسسات والهيئات الدولية التي تقوم بأنشطة إغاثية في قطاع غزة المحاصر منذ 2006، بذريعة "أنها تساعد حركة حماس"، حيث اعتقلت في أغسطس / آب الماضي موظف الأمم المتحدة في غزة الفلسطيني "وحيد عبد الله بورش" بتهمة "مساعدة حماس".

واعتقل مرتجى يوم 12 فبراير/ شباط في معبر "إيريز" شمالي قطاع غزة، حيث كان مغادرا القطاع إلى تركيا بعد حصوله على تصريح مغادرة من السلطات الإسرائيلية.

وكان من المفترض أن يحضر في تركيا الاجتماع التدريبي السنوي الذي تنظمه "تيكا" في أنقرة لمنسقيها وموظفيها المحليين.

ويعمل مرتجى (فلسطيني الجنسية) منذ عام 2012 منسقا لـ "تيكا" في قطاع غزة، وهو متزوج ولديه 4 أبناء.

شارك هذا الخبر!