الشريط الاخباري

المالكي يلتقي رئيس الحكومة المغربية ويطلعه على التطورات المتسارعة التي تشهدها مدينة القدس

نشر بتاريخ: 08-06-2017 | سياسة , محليات
News Main Image

رام الله/PNN- التقى وزير الخارجية د. رياض المالكي مع رئيس الوزراء المغربي السيد سعد الدين العثماني، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها المالكي للمملكة المغربية.

في بداية الاجتماع أطلع المالكي رئيس الحكومة المغربية على نتائج اجتماعاته مع المسؤولين المغاربة وعبر عن ارتياح الجانب الفلسطيني عن نتائج تلك المباحثات.

من جهته أكد العثماني على المواقف الثابتة للمملكة المغربية ملكاً وحكومةً وشعباً تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وعلى استمرار دعم بلاده لفلسطين في كافة المحافل.

تركز الاجتماع حول التطورات المتسارعة التي تشهدها مدينة القدس من تهويد مستمر وتعزيز للوجود اليهودي في المدينة المقدسة وتسارع عملية الحفريات اسفل المسجد الأقصى وتغول الإستيطان في مدينة القدس لإلغاء طابعها العربي والإسلامي.

وتم الحديث مطولاً في كيفية التنسيق والتشاور من خلال منظمة التعاون الاسلامي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية تجاه المدينة المقدسة.

وتم استعراض التطورات السياسية على الصعيدين الإقليمي والدولي ورؤية الجانبين الفلسطيني والمغربي لتلك التطورات. واتفق الجانبين على ضرورة تعزيز التواصل بين الجانبين الفلسطيني والمغربي في المرحلة المقبلة.

شارك هذا الخبر!