الشريط الاخباري

الاقتصاد: نجري حوارات ومشاورات دولية لتعظيم التجارة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12-06-2017 | أقتصاد
News Main Image

رام الله/PNN- قالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الاثنين،" ان تعظيم الصادرات الوطنية ودمج فلسطين في منظومة التجارة العالمية يعتبر ركيزة أساسية في عمل الحكومة الفلسطينية ووزارة الاقتصاد الوطني كونها المدخل أساسي لتقوية اقتصادنا الوطني ومعالجة المشاكل والتحديات التي تواجه اقتصادنا.

جاء ذلك خلال لقائها الأول مع مجلس إدارة مركز التجارة الفلسطيني( بالتريد) الجديد برئاسة عرفات عصفور، حيث تم مناقشة سبل زيادة حجم الصادرات الفلسطينية، وفتح مزيدا من الأسواق الجديدة امام المنتج الوطني وترويجه في الأسواق الدولية، إضافة إلى تنفيذ مجموعة من النشاطات والفعاليات في مقدمتها المعارض الدولية.

وبينت الوزيرة عودة، بعد الترحيب باعضاء المجلس الجديد الجهود التي تبذل لفتح أسواق جديدة امام المنتجات الوطنية، من خلال إبرام مزيد من الاتفاقيات الدولية وإقامة فعاليات وشركات اقتصادية تسهم في دمج الاقتصاد الفلسطيني مع اقتصاد بلدان العالم لافتة إلى مجموعة الانجازات التي تحققت على صعيد البيئة التشريعية وبيئة الاعمال.

وكشفت الوزيرة عودة عن تحضيرات وحوارات تجريها مع مجموعة من الدول لتعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية ورفع حجم التبادل التجاري، متوقعة ان نرى نتائج هذه الحوارات قريباً بحيث تنعكس ايجابا على التجارة والاقتصاد الوطني.

وشددت الوزيرة على موقف الحكومة الفلسطينية في تعزيز وتعميق الشراكة مع القطاع الخاص انسجاماً مع أجندة السياسات الوطنية وكإطار استراتيجي ناظم للعلاقات المشتركة في معالجة كافة التحديات التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني وتصميم البرامج والمشاريع التي من شانها دفع عجلة التنمية إلى الامام.

بدوره وضع أعضاء المجلس الوزيرة عودة، في صورة عمل ومهام المجلس المستقبلية والخطة المراد تنفيذها بما يتماشى مع الإستراتيجية الوطنية للصادرات، مؤكدين على الجهود الحكومية في تعظيم الصادرات الوطنية، والمراكمة على الانجازات التي حققها مركز التجارة الفلسطيني في مختلف المستويات.

شارك هذا الخبر!