مدريد/PNN- يبقى الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، أفضل مدير فني في الدوري الإسباني خلال الموسم المنقضي بلا منازع بعدما قاد الريال للتتويج بعد غياب 4 مواسم كاملة ليعيد زيزو لقب الليجا إلى أحضان ملعب "سنتياجو برنابيو".

ويرصد "كووورة" في التقرير التالي أبرز أسباب تفوق زيدان في الليجا وكونه أفضل المدربين في الدوري الإسباني.

زيدان استطاع أن يعيد الليجا لريال مدريد وهو إنجاز كفيل بمنحه لقب أفضل المدربين في الموسم المنقضي خاصة أن الريال غابت عنه هذه البطولة لمدة 5 سنوات وفشل في تحقيقها مع مدربين آخرين كبار على رأسهم كارلو أنشيلوتي ورافائيل بينتيز الذي لم يكمل الموسم بسبب سوء النتائج.

وأعلن زيدان منذ بداية الموسم أن هدفه الاستراتيجي استعادة لقب الليجا بعد غياب وهو ما تحقق من جانب المدرب الفرنسي وهو ما يرجح كفته في سباق الأفضل بالليجا وفقا لاختيار موقع "كوووورة".

وأعاد زيدان بريق العديد من نجوم ريال مدريد هذا الموسم وخاصة بعدما صنع منظومة تكتيكية في وجود الثلاثي توني كروس وكاسيميرو ولوكا مودريتش بجانب أنه حطم نظرية النجم الأوحد ولم يعد الفريق يعتمد على كريستيانو رونالدو النجم البرتغالي بمفرده بل يملك البدائل القادرة على تحقيق الفوز.

وأجاد زيدان تطبيق سياسة التدوير في صفوف ريال مدريد بعدما كون الصف الثاني الذي توهج في بعض فترات الموسم مع غياب بعض النجوم للإصابة مثل جاريث بيل ومودريتش وكريم بنزيمة ورونالدو وفاران وبيبي وكارفاخال.

واستفاد زيزو من سرعة طرفي الملعب كارفاخال ومارسيلو بجانب الضربات الثابتة المميزة التي حسمت العديد من المواجهات بضربات الرأس من جانب راموس.

ولمع أيضًا اسم المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي الذي قاد إشبيلية للمركز الرابع ليتخطى الفريق الأندلسي آثار رحيل المدرب أوناي إيمري قبل أن ينتقل سامباولي لقيادة راقصي التانجو.

وكان المدرب فران إسكريبا المدير الفني لفريق فياريال من أفضل المدربين في الموسم المنقضي بعد أن قاد الغواصات لاحتلال المركز الخامس وتقديم عروض طيبة أيضًا وتكوين فرق قوية.

المصدر: كووورة.