الشريط الاخباري

فوزان كبيران للبرازيل والأرجنتين ودياً

نشر بتاريخ: 14-06-2017 | رياضة
News Main Image

ملبورنPNN-حقق المنتخب البرازيلي فوزاً كبيراً برباعية نظيفة على مضيفه الأسترالي الثلاثاء، في المباراة الدولية الودية التي جمعت بينهما في مدينة ملبورن.

وجاءت رباعية المنتخب البرازيلي عبر دييجو سوزا في مناسبتين بالدقيقتين الأولى، و90 على التوالي، وتياجو سيلفا في الدقيقة 62، وتايسون بارسيلوس بالدقيقة 75.

ويستعد المنتخب الأسترالي للمشاركة في بطولة كأس القارات بروسيا والتي تنطلق يوم 17 يونيو الحالي، حيث ينافس ضمن المجموعة الثانية إلى جانب تشيلي، وألمانيا، والكاميرون.

بدوره، أكد خورخي سامباولي بدايته القوية على رأس الادارة الفنية لمنتخب بلاده الأرجنتين، بقيادته لفوز ساحق على مضيفه السنغافوري المتواضع بسداسية دون مقابل في سنغافورة، بمباراة دولية ودية في كرة القدم.

وهي المباراة الثانية لمنتخب "التانجو" بإشراف مدربه الجديد سامباولي خليفة مواطنه ادجاردو باوزا، بعد الأولى التي قاده فيها إلى الفوز على البرازيل بهدف نظيف يوم الجمعة الماضي في ملبورن.

وتبقى للأرجنتين 4 مباريات في التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة للمونديال، أولها ضد مضيفتها الأوروجواي في 31 أغسطس المقبل، وتلعب الأرجنتين مباراتين على أرضها أمام فنزويلا في الخامس من سبتمبر المقبل، والبيرو في الخامس من اكتوبر المقبل، قبل أن تنهي التصفيات في كيتو بمواجهة الإكوادور يوم 10 منه.

وكان سامباولي مرتبطاً بعقد مع اشبيلية الاسباني حتى صيف 2018، بيد أن الاتحاد الأرجنتيني توصل إلى اتفاق مع النادي الأندلسي لتحرير سامباولي.

وانتظرت الأرجنتين حتى الدقيقة 25 لافتتاح التسجيل عبر مدافع روما الإيطالي فيديريكو فاتسيو، وأضاف مهاجم إشبيلية خواكين كوريا الثاني بعد 5 دقائق.

وعززت الأرجنتين تقدمها بهدفين مطلع الشوط الثاني، عبر مهاجم اتالانتا الإيطالي اليخاندرو جوميز في الدقيقة 60، ولاعب وسط روما لياندرو باريديس، قبل أن تختم المهرجان بهدفين متأخرين عبر مهاجم ريفر بليت لوكاس نيكولاس اولاريو بالدقيقة 90، ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي انخل دي ماريا في الدقيقة 92.

وخاضت الأرجنتين المباراة في غياب نجمها وقائدها صانع ألعاب برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، وذلك للاستعداد لحفل زفافه المقرر نهاية الشهر الحالي، علماً بأنه شارك في المباراة ضد البرازيل.

كما غاب مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي نيكولاس اوتامندي للتحضير لزفافه أيضاً، ومهاجم يوفنتوس الإيطالي جونزالو هيجواين الذي لعب المباراة ضد البرازيل، بالإضافة إلى ماركوس روخو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، وسيرخيو اجويرو (مانشستر سيتي)، وخافيير ماسكيرانو (برشلونة) بسبب الإصابة.

شارك هذا الخبر!