الشريط الاخباري

قراقع: التحريض على اعانات عائلات الاسرى والشهداء عدوان على الكيانية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15-06-2017 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان التحريض الاسرائيلي على اعانات عائلات الاسرى والشهداء الذي تقدمه السلطة الفلسطينية هو عدوان سافر على الكيانية الفلسطينية وعلى قيمنا الوطنية والانسانية والاجتماعية، ومحاولات لزعزعة السلطة الفلسطينية وإثارة وضع داخلي صعب في المجتمع الفلسطيني.

وقال قراقع: الاجدر ان يتدخل العالم والولايات المتحدة الامريكية لأجل إنهاء الاحتلال الذي تسبب بمعاناة الآلاف من الاسرى وسقوط الآلاف من الشهداء وخلق وضع لا إنساني ومأساوي في المجتمع الفلسطيني.

وأكد ان الاهتمام بعائلات الاسرى والشهداء وإعاناتهم وتعزيز صمودهم الانساني لن يتوقف بل سوف يستمر، وان القيادة الفلسطينية والرئيس ابو مازن والشعب الفلسطيني لن يخضع لهذه الضغوطات التي من الاحرى ان توجه لاسرائيل كسلطة محتلة ترتكب جرائم الحرب المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني.

واوضح قراقع: اننا نرفض تجريم نضالات شعبنا وتجريد اسرانا وشهدائنا من مكانتهم وهويتهم الوطنية والنضالية ومن الحق القانوني والشرعي لشعبنا بالدفاع عن نفسه وحقوقه وحق تقرير مصيره.

وقال اننا لا نخضع لقوانين الاحتلال ، فنحن شعب يخضع لولاية القانون الدولي وللشرعية الدولية وللمعاهدات الانسانية.

اقوال قراقع جاءت خلال زيارة عدد من الاسرى المحررين في محافظتي رام الله والخليل بمشاركة وفد من هيئة شؤون الاسرى ورئيس نادي الاسير قدورة فارس والاسرى المحررين وهم الاسير المحرر ماهر شريتح الذي قضى 16 شهرا، والاسيرة المحررة عائشة جمهور التي قضت 15 شهرا، والاسير المحرر ابراهيم اعطية الذي قضى 13 عاما.

شارك هذا الخبر!