واللا: وزير مالية الاحتلال ود. الحمدالله يلتقون الاسبوع المقبل مجددا لبحث دفعة تسهيلات جديدة للفلسطينين

بيت لحم/PNN/ من المقرر أن يجتمع رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله في الايام المقبلة مع وزير المالية الاسرائيلي موشيع كحلون للمرة الثانية في غضون اقل من شهر وفق ما افاد موقع واللا العبري لمناقشة المزيد من الاجراءات للتشهيل على الفلسطينين.

وقال موقع واللا انه وعلى ما يبدو وفي اطار استمرار تعزيز الثقة بين الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي التي اتفق عليها خلال زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى المنطقة فان وزير المالية الاسرائيلي سيلتقي رئيس الحكومة الفلسطينية الدكتور رامي الحمد الله خلال الاسبوع القادم او على اكثر تقدير بعد عيد الفطر.

كما قال الموقع ان مبعوث الرئيس الامريكي جيشون غرينبلات جولة أخرى من الاجتماعات مع المسؤولين الفلسطينين والاسرائيليين بشكل منفصل في اطار الجهود التي تبذلها الادارة الامريكية لاحياء عملية السلام ومع اعلان مصادر امريكية توصل الادارة الامريكية الى وثيقة مبادئ للتقدم بعملية السلام.

وقال الموقع ان وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة و وزير الشؤون المدنية سيشاركون في الاجتماعات وان الاجتماع الثاني ياتي بالتنسيق مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو حيث عقد كحلون اجتماعات مع نتنياهو اطلعه على سلسلة خطوات يجري البحث فيها لتقديم تسهيلات وجملة اجراءات للفلسطينين في اطار المساعي والمطالب الامريكية.

وبحسب الموقع فان كحلون هو الوزير الوحيد الذي يزور رام الله منذ سبع سنوات على الاقل حيث التقى برئيس الحكومة الفلسطيني الحمد الله لبحث مجموعة التسهيلات التي اقرت.

وقال موقع واللا ان الاجراءات التي سيجري مناقشتها خلال الاجتماع ملفات السماح للفلسطينين بالبناء في مناطق ج سواء البناء الجديد او اعطاء تراخيص باثر رجعي بالاضافة الى تحويل مناطق من ج الى ب ومن ب الى ا بالاضافة الى مناقشة ملف قطاع غزة وتحديدا ملف تزويد القطاع بالتيار الكهربائي الى جانب منح الالاف من تصاريح العمل للفلسطينين في اسرائيل وجملة من التسهلات الاقتصادية الاخرى.

وقال موقع واللا ان كحلون يرى في الجهد الامريكي لتقوية العلاقات مع الفلسطينيين سيما انه يرى ان تقوية الاقتصاد الفلسطيني يصب في مصلحة اسرائيل سياسيا واقتصاديا وامنيا حيث حاول خلالب السنتين الاخيرتين اقناع نتنياهو وحكومته بموقفه هذا الا ان نتنياهو كان يرفض اجراءات وافكار كحلون الذي يشعر بان الموقف الامريكي يساهم في تعزيز رؤيته وموقفه داخل الحكومة الاسرائيلية المتشددة باغلبية اعضاءها.

 

Print Friendly, PDF & Email