بعد استقالة بلاتر … الامير علي سيرشح نفسه لرئاسة الفيفا

زيوريخ/PNN – قالت وكالة فرانس برس إن الأمير علي بن الحسين سيرشح نفسه للانتخابات الجديدة للفيفا، بعد إعلان السويسري جوزيف سيب بلاتر استقالته من رئاسة المنظمة الدولية.

وأعلن بلاتر استقالته الثلاثاء 2 يونيو/حزيران بعد 4 أيام من فوزه بولاية خامسة، وذلك عقب انسحاب منافسه الوحيد الأمير الأردني علي بن الحسين.

وقال دومونيكو سكالا رئيس لجنة التدقيق والامتثال في الفيفا، إنه سيتم تنظيم مؤتمر سنوي استثنائي للفيفا، على الأرجح بين ديسمبر/كانون الأول 2015 ومارس/آذار 2016 لانتخاب الرئيس الجديد.

وخلال هذه الفترة سيزاول بلاتر عمله كرئيس للاتحاد.

ويجب إخطار لجنة التدقيق والامتثال المستقلة في الفيفا قبل 4 أشهر على الأقل من أي عملية انتخابية، وذلك لضمان أن تكون الانتخابات وفقا لقواعد الفيفا، ويتم التصويت من قبل أعضاء الجمعية العمومية.

وكان رئيس الفيفا جوزيف بلاتر قد أعيد انتخابه في 29 أيار /مايو لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للمرة الخامسة ونافسه على هذا المنصب الأمير الأردني علي بن الحسين، الذي سحب ترشيحه بعد الدورة الأولي من التصويت في مؤتمر المنظمة.

وكان قد قال رئيس الفيفا سيب بلاتر اليوم الثلاثاء انه استقال من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وذلك عقب أربعة أيام من إعادة انتخابه لفترة ولاية خامسة.

وأعلن بلاتر (79 عاما) القرار خلال مؤتمر صحفي في زوريخ عقب ست أيام من مداهمة مكتب التحقيقات الاتحادي لفندق في زوريخ واعتقاله لعدد من مسؤولي الفيفا.

 

Print Friendly