الشريط الاخباري

الاعلام": العدوان على "الاقصى" عربدة وارهاب"

نشر بتاريخ: 18-06-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- اعتبرت وزارة الإعلام اعتداء الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك، وتحطيم أبواب الجامع القبلي فيه، واعتقال معتكفين، واستخدام غاز الفلفل ضد المصلين، والاعتداء على مديره الشيخ عمر الكسواني استمراراً للعربدة وإرهاب الدولة الإسرائيلي، الذي يأتي بالتزامن مع نوايا نتنياهو إعلان باب العمود منطقة عسكرية مغلقة.

ودعت الدول العربية والاسلامية ، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، ولجنة القدس على التحرك العاجل على الصعيد الدولي لحماية المسجد وسائر المقدسات، والضغط على دولة الاحتلال لرفع يدها عنها، وضمان عدم التمادي في استهدافها.

وأكدت الوزارة أن الإرهاب الإسرائيلي المتواصل في "الأقصى" ومواصلة العدوان على المقدسات الإسلامية والمسيحية ينبغي أن يدفع مجلس الأمن ومنظمة الأمم المتحدة للتحرك قبل فوات الأوان، إلزام إسرائيل الانصياع للقانون والقرارات الدولية.

وحيت المؤسسات الصحافية المقدسية، التي تنقل صوت القدس ووجع أهلها وقهرهم، واقتحام مقدساتها، وسحق عظام موتاها، رغم ملاحقة الاحتلال وقمعه.

وحثت الوزارة وسائل الإعلام على عدم استخدام مصطلح (منطقة مُعقّمة) بشأن مخططات إسرائيل بباب العمود؛ لما تحمله من عنصرية سوداء، وتحريف لحقيقة أن الاحتلال هو السرطان الذي يجب استئصاله منذ 50 عامًا.

شارك هذا الخبر!