منتخبنا السلوي يحقق انجازا تاريخيا ويتأهل لبطولة أمم آسيا

عمان/PNN – حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة، مساء اليوم الثلاثاء، انجازا تاريخيا وضمن تأهله إلى بطولة أمم آسيا المقبلة التي تستضيفها الصين في شهر أيلول المقبل.

وجاء تأهل منتخبنا إلى بطولة أمم آسيا بعد تحقيقه الفوز الثاني في بطولة غرب آسيا لكرة السلة التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان، والذي جاء على حساب منتخب العراق بنتيجة 70-62. وكان نجم اللقاء بلا منازع المتألق سني سكاكيني الذي كان الأفضل بين جميع لاعبي المنتخبين، من حيث العدد الأكبر من النقاط التي سجلها.

وكان منتخبنا حقق فوزا على حساب منتخب سوريا، وخسر مباراتين أمام منتخب لبنان الذي توج بلقب بطولة غرب آسيا، وخسر أمام الأردن.

وفرض منتخبنا أفضليته منذ الربع الأول الذي شهد تألق النجم السكاكيني وجمال أبو شمالة، وانتهى الربع لمنتخبنا بنتيجة 24-9.

وتغير أداء لاعبي منتخبنا خلال الربع الثاني، وشهد تراجعا في الأداء نتيجة استهتار اللاعبين بالفريق العراقي الذي نجح في التسجيل، خاصة الرميات الثلاثية، ليقلص الفارق كثيرا ويحسم الربع لصالحه بواقع 21-11.

وتمكن منتخب العراق خلال الربع الثالث من تعديل النتيجة، لكن سني السكاكيني أعاد التقدم لمنتخبنا بفارق 4 نقاط، وواصل السكاكيني تألقه اللافت وأحرز معظم نقاط المنتخب خلال الربع وانتهى بنتيجة التعادل 16-16،

وفي الربع الرابع حمزة يوسف بدأ الربع بتسجيل نقطتين لمنتخبنا، وبعدها ‘دنك’ جميل من سني السكاكيني توسع الفارق إلى 9 نقاط. وشهد الربع تقدم المنتخب العراقي لأول مرة بعد تألق لاعبيه في تسجيل الثلاثيات المتتالية، إلا أن تألق سني السكاكيني وجمال أبو شمالة منح منتخبنا التقدم وأعاد الفارق مرة أخرى لينتهي الربع لصالح منتخب العراق بنتيجة 24-19 والنتيجة النهائية لصالح لمنتخب فلسطين 70-62.

Print Friendly