أخبار عاجلة

الطالبة وردة الأغا تتحدى”السرطان” و تتقدم لامتحانات الثانوية العامة

غزة/PNN – تقدمت الطالبة وردة علي الأغا من مدرسة جرار القدوة الثانوية للبنات بخان يونس لامتحانات الثانوية العامة 2017 فرع العلوم الإنسانية، متحدية آلام مرض السرطان الذي هاجم جسدها الرقيق واستقر في الغدد الليمفاوية لتبدأ منذ عام في تلقى العلاج الكيمياوي الذي أثر عليها، وخلّف وراءه آلام لا يقوى على تحملها بشر، إلا أن عناية الله أولاً ثم رعاية الوالدين وقوة الإيمان والعزيمة والإرادة التي تتحلى بها الطالبة الأغا، جعلت منها نموذجاً يُحتذى به في الصبر والتصميم.

وأصرت على التقدم للامتحانات من مجمع ناصر الطبي الذي لا زالت تمكث فيه لتلقي الرعاية الطبية، وكلها أمل أن يتكلل جهدها بالنجاح والتفوق لعلها تُدخل الفرحة على قلب والديها.

وأكدت الطالبة الأغا أنها تتمنى أن تصبح صحفية لتنقل هموم أهالي غزة للعالم كله وتدافع عن قضايا الناس من خلال منبر السلطة الرابعة.

وشكرت الطالبة الأغا وزارة التعليم ومديرية التربية والتعليم بخان يونس التي مكنتها من التقدم للامتحانات كأقرانها.

وتمنى د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس للطالبة وردة الأغا الشفاء العاجل والتفوق الباهر، جاء ذلك خلال زيارة الطالبة في المشفى للاطمئنان على صحتها وعلى سير الامتحانات داخل اللجنة.

ومن ناحيته أوضح أ. حمدي البيك رئيس اللجنة أن الطالبة تتحلى بإرادة وتصميم وطموح عال، وبدت صابرةً محتسبةً وقويةً، وتتمتع بمعنويات وهمة عالية وهي تجيب عن أسئلة الامتحانات رغم آلامها وأوجاعها.

تجدر الإشارة إلى أن الطالبة في انتظار تصريح بالموافقة لدخول مستشفيات الضفة أو أراضي الـ 48، لاستكمال العلاج .

Print Friendly, PDF & Email