مدريد/PNN- نفت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية صحة الأخبار المتداولة، بشأن اقتراب انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد، إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد أنباء عن رفضه الاستمرار في إسبانيا، على خلفية اتهامه بالتهرب الضريبي. وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن مانشستر يونايتد هو الأقرب لضم "صاروخ ماديرا"، وأنه قدم عرضًا يتجاوز 100 مليون جنيه إسترليني. وقالت الصحيفة إن جوزيه مورينيو، المدير الفني للشياطين الحمر، هو من يرفض عودة رونالدو لمسرح الأحلام، لكون العلاقة بين الطرفين غير جيدة منذ كان الأول مدربًا لريال مدريد.

وأوضحت أن مورينيو يرى ضم رونالدو "خطوة للخلف"، في ظل تراجع مستواه خلال الموسم المنصرم، إلى جانب بحث اليونايتد عن لاعب هداف لخلافة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وترى الصحيفة أن وجهة هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي ستكون باريس سان جيرمان الفرنسي، ما سيعطيه فرصة أفضل للمشاركة بعيدًا عن الخلافات، كما سيتمكن من اللعب باستمرار في دوري الأبطال.

وينتظر مجلس إدارة النادي الملكي، برئاسة فلورنتينو بيريز، انتهاء بطولة كأس القارات، المُقامة في روسيا، والتي ستُلعب آخر مبارياتها يوم 2 يوليو/تموز المقبل، للحديث مع اللاعب وإقناعه بتغيير رأيه، وهو ما حاول فعله زين الدين زيدان، مدرب الفريق الملكي، وسيرجيو راموس، قائد الريال.

وكانت نيابة مدريد قد اتهمت كريستيانو بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو، بشكل "متعمَّد"، مشيرةً إلى أنه استغل شركة تأسست في عام 2010، كي يُخفي الدخل الذي حققه في إسبانيا نظير حقوق تسويق صورته.

وقال الادعاء إن رونالدو تهرب من سلطات الضرائب بمبلغ 1.4 مليون يورو في 2011، و1.7 مليون يورو في 2012، و3.2 مليون يورو في 2013، و8.5 مليون يورو في 2014. وذكرت تقارير صحفية إسبانية أن البرتغالي، وبالنظر للجرائم الضريبية المتهم بها، فإنه قد يواجه عقوبة سجن تصل إلى 7 سنوات. يذكر أن كريستيانو انضم إلى ريال مدريد في 2009، بصفقة بلغت قيمتها 94 مليون يورو، قادمًا من مانشستر يونايتد، كما أنّه جدد عقده مع النادي الملكي لينتهي في 2021، بشرط جزائي يصل إلى مليار يورو.

المصدر: كووورة.