الشريط الاخباري

صدق أو لا تصدق: لدغة عقرب كل شهر تشفي من هذه الأمراض القاتلة

نشر بتاريخ: 19-06-2017 | منوعات
News Main Image

لجأ فلاح كوبي إلى طريقة غريبة وغير متوقعة لعلاج مرض التهاب المفاصل الذى يمنعه من الحركة ويعيق نشاطه اليومي؛ حيث استخدم لدغة العقرب لعلاجه، بعدما عانى 8 سنوات من هذا المرض، حتى إنه كان يعجز عن تنظيف أسنانه أو تمشيط شعره، إلى أن جرب هذا العلاج الغريب ولمس مدى قدرة لدغة العقرب على الشفاء.

ويقول بيبي كازاناس، الفلاح الكوبي صاحب هذا العقار الغريب، البالغ 71 عاماً: إن لدغة عقرب تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وتقللها؛ لذا فهو يحتفظ بنحو 4 عقارب بالقرب من منزله لضمان استمرار علاجه الذي يتطلب لدغة كل شهر، موضحاً أنه يتم استخدام لدغات العقارب في علاج السرطان؛ حيث إنها تعد عنصراً رئيساً في دواء «فيداتوكس» لتخفيف آلام وأعراض السرطان، وهي غير مؤذية على الإطلاق.

وعلى الجانب الطبي بخصوص هذا العلاج الغريب، قال دكتور ليناريس: إن سبب شعور كازاناس بالتحسن بعد لدغة العقرب يعود إلى أن سم العقرب يعمل كمسكن، ويحفز آليات العلاج الطبيعي للجسم والجهاز المناعي.

وقد أثبتت الأبحاث العلمية مدى فاعلية لدغة العقرب على إحداث تحسن في حالات مرضى السرطان، حيث إن الأطباء في كوبا عمدوا إلى إجراء عدد من التجارب الطبية للتحقيق في مدى قدرته الشفائية منذ عام 2006، من منطلق أن سم العقرب يعمل كمسكن ويحفز آليات العلاج الطبيعي للجسم والجهاز المناعي.

المصدر: MSN

شارك هذا الخبر!