الشريط الاخباري

منفذ عملية الدهس في لندن هدد بابادة المسلمين جميعا

نشر بتاريخ: 19-06-2017 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

لندن/PNN- نقلت صحيفة "غارديان" البريطانية عن شهود عيان أن منفذ عملية دهس استهدفت مصلين قرب مسجد فينسبري بارك شمال لندن صرخ بأنه يريد قتل المسلمين كافة، قبل لحظات من إلقاء القبض عليه.

من جانبها، أفادت صحيفة "ديلي ميل" نقلا عن الإمام محمد محمود بأن المشتبه به توجه بعد ذلك إلى المواطنين بالقول: "اقتلوني!"

وأوضح شاهد عيان آخر في الحديث إلى "غارديان" أنه وأصدقاءه جاؤوا لمساعدة رجل مسن كان ممددا في الشارع، قبل ثوان معدودة من وقوع الهجوم.

وأكد نيل باسو، المسؤول في قسم مكافحة الإرهاب بالشرطة، هذه المعطيات، موضحا أنه لم يتضح بعد ما إذا كان مصرع الشخص نجم عن عملية الدهس أو لأسباب أخرى لا علاقة لها بالهجوم.

وأضاف الضابط في بيان له نشر على موقع شرطة لندن أن المواطنين المتواجدين في مكان الحادث ألقوا القبض على المشتبه به في تنفيذ العملية قبل وصول الشرطة إلى الموقع، وهو رجل يبلغ 48 عاما من العمر.

ونُشرت في وسائل الإعلام صور تظهر المشتبه به وهو يوجه قبلات على الهواء ويلوح للصحفيين من داخل سيارة الشرطة، ما استدعى موجة اشمئزاز بين المواطنين.

بدروها، تترأس رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الاثنين اجتماعا طارئا لغرفة الإحاطة التابعة لمجلس الوزراء (COBRA) لبحث ما يعتبر ضربة جديدة ضمن سلسلة الاعتداءات الإرهابية الدموية التي هزت المملكة المتحدة منذ مارس/آذار المنصرم.

في غضون ذلك، أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية، أمبير رود، أن الشرطة تعتبر الحادث في المرحلة الراهنة عملا إرهابيا، مستطردة أن الحكومة تعتزم تخصيص أموال إضافية لحماية أماكن العبادة لضمان أمن المصلين.

المصدر: RT.

شارك هذا الخبر!