الشريط الاخباري

هارتس:اعتقال ثلاثة متطرفين يهود كانوا يخططون لشن هجمات كراهية ضد العرب والفلسطينين

نشر بتاريخ: 21-06-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت صحيفة هارتس ان شرطة الاحتلال في القدس المحتلة اعتقلت في الايام الاخيرة ثلاثة متطرفين يهود كانوا يخططون لتنفيذ عمليات ارهابية ضمن ما يسمى عمليات الكراهية اليهودية ضد الفلسطينين والعرب.

وقالت الصحيفة ان الشرطة الاسرائيلية اعتقلت ثلاثة من المتطرفين اليهود هذا  الأسبوع في منطقة القدس و الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 و 18 وهم من مستوطني المدينة حيث جرى اعتقالهم تحت بند  للاشتباه في التخطيط لتنفيذ جرائم الكراهية.

وقالت هارتس انه تم إلقاء القبض عليهم بالقرب من الطريق السريع في القدس المحتلة صباح يوم الاحد.

أعلنت النيابة العامة أنها ستصدر لوائح اتهام ضد المشتبه بهم الثلاثة حيث ستمدد اعتقال من يبلغ من العمر 18 عاما فيما سيتم الإفراج عن اثنين من المشتبه بهم كونهم قاصرين وستبقي على اعتقالهم  بشروط تقييدية من قبل محكمة الصلح، على الرغم من سعي الشرطة لتمديد الاعتقال.

المشتبه به (18 عاما) اعتقل أيضا الأسبوع الماضي للاشتباه في انتهاك أوامر إدارية تمنعه من الاتصال ببعض الناس منهم اشخاص اعتقلوا سابقا ومشتبه بهم في ارتكابهم جرائم خطيرة، بما في ذلك العضوية في المنظمات الإرهابية والحرق، وإلحاق أضرار بالعقارات والأراضي الفلسطينية حيث ان احد المعتقلين هذا الأسبوع انتقد قبل اعتقاله اعتقال المتطرفين على ايدي افراد الشرطة.

وقالت هارتس ان عملية الاعتقال هذه ليست الاولى في الاونة الاخيرة حيث جرى اعتقال مجموعة من نشطاء اليمين المتطرف مؤخرا باحد الشقق بالقدس المحتلة.

الصحيفة نقلت عن وحدة مكافحة الارهاب اليهودي قولها ان المعتقلين من المتطرفين الخطيرين وانهم خططوا لتنفيذ هجمات ضد الفلسطينين والعرب كما انهم خططوا لارتكاب اعمال ضد الشرطة ورجال الامن الاسرائيلي على حد وصف الصحيفة.

الصحيفة ادعت ايضا ان عمليات الاعتقال في الاسابيع الاخيرة تاتي ايضا  في اطار حملة ضد المنظمات اليمينية المتطرفة حيث كثفت قوات الأمن في الضفة الغربية عملياتها ضدهم  بعد سلسلة من الاعتداءات العنيفة في الأشهر الأخيرة التي تم خلالها الاعتداء على الفلسطينيين واليساريين خصوصا في مستوطنات يتسهار .

شارك هذا الخبر!