الشريط الاخباري

عقب محادثات مبعوثي ترامب مع عباس ونتنياهو:مصادر امريكية تؤكد ان دفع عملية السلام سيستغرق وقتا 

نشر بتاريخ: 22-06-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN/ قالت مصادر امريكية صباح اليوم الخميس وعقب انتهاء جولة المحادثات التي اجراها المبعوثان الامريكيان جيرلاد كوشنير وغيسون غرينبلات اللذان التقيا بشكل منفرد الليلة الماضية مع الرئيس محمود عباس ابو مازن في رام الله و مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في القدس الغربية ان دفع عملية السلام سوف يستغرق وقتاً.

وقال بيان مقتضب للمكتب الصحفي بالبيت الابيض و وزعته القنصلية الامريكية في القدس ان دفع عملية السلام سيستغرق وقتا طويل و أن هنالك حاجة لفعل كل ما هو ممكن لخلق بيئة ملائمة لصنع السلام في اشارة لفشل جولة المبعوثان الامريكيان وفق التقديرات للمحللين والمتابعين .

واوضح البيان  الامريكي ان كل من كوشنر وغرينبلات يعتزمان العودة إلى العاصمة واشنطن لتقديم إيجاز للرئيس ترامب ووزير الخارجية تيلرسون والجنرال ماكماستر ومواصلة النقاش حول الخطوات القادمة.

وياتي هذا التصريح ممن المكتب الصحفي بالبيت الابيض بعد ان التقى كل من جارد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس ، جيسون غرينبلات، مساعد الرئيس والممثل الخاص للمفاوضات الدولية، والقنصل العام الامريكي في القدس دونالد بلوم مع الرئيس  الفلسطيني محمود عباس وكبار مستشاريه في رام الله اليوم.

و وصفت مصادر امريكية اللقاء بين الطرفين بانه كان مثمراً وأكدا مجدداً التزامهما بالمضي قدماً نحو تحقيق هدف الرئيس ترامب في سلام حقيقي ودائم بين الاسرائيليين والفلسطينيين لتعزيز الاستقرار في المنطقة.

وتباحث كوشنر و غرينبلات مع الرئيس عباس حول أولويات الفلسطينيين والخطوات المقبلة، مشددين على الحاجة لإيجاد فرص اقتصادية للفلسطينيين واستثمارات كبرى للاقتصاد الفلسطيني في هذه المرحلة.

وكان المبعوثان الامريكيان قد التقيا الى جانب السفير الأمريكي لدى اسرائيل ديفيد فريدمان مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وكبار مستشاريه في القدس امس.

وقالت البيان الذي وزعته القنصلية الامريكية ان اللقاء بين الطرفين مثمراً وأكدا مجدداً التزامهما بالمضي قدماً نحو تحقيق هدف الرئيس ترامب في سلام حقيقي ودائم بين الاسرائيليين والفلسطينيين لتعزيز الاستقرار في المنطقة.

وبحسب المصدر الامريكي فقد تباحث المسؤولون الأمريكيون الثلاث مع  نتنياهو حول أولويات اسرائيل والخطوات المقبلة، معترفين بالدور المحوري الذي تلعبه اسرائيل في أمن المنطقة.

و أكد المسؤولون الأمريكيون والقيادة الإسرائيلية بأن دفع عملية السلام سوف يستغرق وقتاً وبأن هنالك حاجة لفعل كل ما هو ممكن لخلق بيئة ملائمة لصنع السلام.

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="234076,234047"]

شارك هذا الخبر!