الشريط الاخباري

الخضري يدعو لحملة فلسطينية مكثفة لمواجهة الاستيطان واستنهاض المجتمع الدولي

نشر بتاريخ: 22-06-2017 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN - دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار لحملة فلسطينية مكثفة لمواجهة تهديد وتحدي الاستيطان، ومحاولة استنهاض المجتمع الدولي، في تعقيبه على القرار الإسرائيلي ببناء سبعة آلاف وحدة استيطانية في القدس.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الخميس 22-6-2017، على ضرورة تشكيل أكبر جبهة معارضة للاستيطان للضغط على الاحتلال كي يتوقف عن البناء الاستيطاني ويفكك المستوطنات القائمة لأنها غير شرعية، إضافة لدعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس دون مستوطنات وجدار.

وعد الخضري، قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنامين نتنياهو، تحد لقرارات مجلس الأمن، والمجتمع الدولي الذي يعد الاستيطان عقبة أساسية أمام تحقيق السلام.

وقال "هذا رفض علني وبطريقة عملية للمطلب الفلسطيني تجميد البناء الاستيطاني قبل الشروع في أي عملية تفاوضية جديدة".

وأشار إلى أن إسرائيل من خلال الاستيطان ترسم وتنفذ واقع خطير على الأرض يتناقض مع كل القوانين والأعراف الدولية"، إلى جانب مساعيها الحثيثة وعملها المتصاعد في تهويد القدس والضغط على سكانها لتهجيرهم، وكذلك تقطيع أوصال الضفة الغربية، وعزل المدن والقرى والمخيمات في كانتونات معزولة عن بعضها البعض.

وجدد الخضري التأكيد أن الوحدة الفلسطينية ركيزة أساسية في مواجهة تحديات الاستيطان، داعياً لتحرك سريع وعاجل نحو إتمام مصالحة شاملة تمتن وتقوي الموقف الفلسطيني.

شارك هذا الخبر!