الشريط الاخباري

قراقع: الاسرى المحررين عامل فعال في الحياة المجتمعية والاستقرار السياسي

نشر بتاريخ: 02-07-2017 | أسرى
News Main Image

نابلس\ PNN- قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ، ان الاسرى المحررين الذين يشكلون نسبة كبيرة جدا من المجتمع الفلسطيني لعبوا دورا هاما في التنمية والحياة الاجتماعية والسياسية في فلسطين، وهم يتمتعون بابداعات وطاقات كبيرة وساهموا في البناء الوطني الفلسطيني والاستقرار السياسي.

وقال قراقع ان رعاية الاسرى المحررين وإعطاءهم دورهم ومكانتهم المجتمعية والسياسية يعتبر إحدى الثوابت الفلسطينية التي دأبت م ت ف والسلطة الفلسطينية على القيام بهد منذ انطلاق الثورة الفلسطينية عام 1965، وان الاسرى كضحايا للاحتلال استطاعوا التغلب على كل الظروف والاوضاع التي نتجت عن اعتقالهم وغيابهم وكانوا شركاء حقيقيون في النضال الوطني والانساني والاجتماعي والثقافي.

وأكد قراقع ان اسرانا هم اسرى حرية قاتلوا وضحوا في سبيل الحرية والكرامة والاستقلال ودفعوا ثمنا كبيرا من اعمارهم من اجل فلسطين ويستحقون كل التكريم والاهتمام، رافضا قراقع كل المحاولات الاسرائيلية على وصف الاسرى بالارهابيين والتحريض السافر لوقف مخصصاتهم الانسانية.

تصريحات قراقع جاءت خلال افتتاح مشروع مركز لياقة بدنية في مخيم بلاطة للاسير المحرر باسل شتيوي الذي قضى عامين في سجون الاحتلال ، حيث دعمت هيئة الاسرى المشروع ضمن برنامج المشاريع الصغيرة للاسرى المحررين.

وقد شارك في افتتاح المشروع تيسير نصر الله مدير عام في محافظة نابلس نيابة عن المحافظ، وناصر ابو دلهوم مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية، وكوثر جبر وانتصار العجوري عن برنامج التأهيل في هيئة الاسرى، إضافة الى حضور اسرى محررين وشخصيات من المحافظة.

ويذكر ان هيئة الاسرى قدمت خلال عام 2017 60 قرضا لمشاريع صغيرة لأسرى واسيرات محررين، وانه منذ عام 2010 بلغت مجموع القروض الصغيرة للاسرى المحررين 800 قرضا.

وفي نفس الساق قام قراقع ووفد من هيئة الاسرى بزيارة الاسرى المحررين عماد مسلم الذي امضى 10 سنوات ونصف سكان مخيم بلاطة، ومحسن الخليلي الذي امضى 11 عاما سكان نابلس، وزيارة عائلة الاسير المضرب محمد علان.

شارك هذا الخبر!