الشريط الاخباري

قراقع: استمرار سياسة اعتقال النواب الفلسطينيين ضرب واضح للمواثيق والاتفاقيات الدولية

نشر بتاريخ: 02-07-2017 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- إستنكر رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الاحد، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على إعتقال النائب في المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار، بعد مداهمة منزلها في رام الله فجر اليوم.

وقال إن إعادة اعتقال النائب جرار، هو ضرب واضح للمواثيق والاعراف الدولية وانتهاك فاضح للحصانة التي يتمتع بها البرلمانيين المنتخبين، ومؤشر على أن سلطات الاحتلال مستمرة في ملاحقة كافة أبناء الشعب الفلسطيني بكل فئاته وأطيافه، موضحا بأنه وباعتقال جرار يرتفع عدد النواب في سجون الاحتلال الى (13) نائبا.

وطالب قراقع، البرلمانات العربية والاجنبية بسرعة التحرك الجاد لإطلاق سراح اعضاء المجلس التشريعي المنتخبين الذين تختطفهم سلطات الاحتلال الاسرائيلي، والذين من بينهم من هو معتقل منذ اكثر من 15 عاما.

وأوضحت الهيئة، أن سلطات الاحتلال اعتقلت منذ العام 2002 قرابة (70) نائبا في المجلس التشريعي وهؤلاء يشكلون اكثر من 50% من اجمالي عدد النواب، واستهدفت عدد من النواب الإناث كماجدة فضة وسميرة حلايقة وخالدة جرار.

كانت النائبة جرار قد قضت في ابريل/نيسان 2015 مدة 15 شهراً بعد ادنتها بتهمة النشاط السياسي والانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وافرج عنها بتاريخ 4/6/2016.

 

شارك هذا الخبر!