الشريط الاخباري

5 عادات خاطئة للعناية بالبشرة في الصيف

نشر بتاريخ: 02-07-2017 | منوعات
News Main Image

تحكمنا العادات في معظم الأحيان، بينما تعود علينا العادة السليمة بالنفع تأسرنا العادة الخاطئة وتعيدنا للوراء، وهذا ينطبق على العادات الخاطئة للعناية بالبشرة أيضاً، ولكن الأمر الجيد بأن هذه العادات من الممكن التغب عليها أولاً بإدراكنا أنها خاطئة وثانياً بالإرادة القوية للتغلب عليها واستبدالها بالعادات الصحيحة للاستمتاع ببشرة صحية ونضرة في جميع المواسم وخصوصاً في الصيف. دعونا نتعرف على هذه العادات الخاطئة التي نرتكبها بحق بشرتنا لنوقفها عند حدها بعد قراءتنا لهذا المقال فوراً.

5 لاءات للعادات الخاطئة للعناية بالبشرة في الصيف لا لإهمال تطبيق الواقي الشمسي احرصي على وضع الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي في هذه الأيام الحارة، وكما ننصحك باختيار نوع ملائم لنوع بشرتك. وزعي الكريم على كامل وجهط ويديك والأماكن المكشوفة بما فيها الأذن! وكذلك اختاري واقي شمس ذي طيف واسع وحماية عالية، ولا تتكاسلي في تكرار تطبيقه في حال كانت مدة تعرضك للشمس طويلة أو التعرق المفرط أو السباحة.

لا لنسيان ترطيب البشرة في الصيف بعض النساء غير المهتمات بجمالهن يهملن هذه المسألة المهمة، إلا أنهن لا يدركن بأن الترطيب يجعل بشرتهن نضرة على الدوام ويتوزع الترطيب بين الترطيب الخارجي عبر الكريمات المرطبة وبين شرب الكثير من الماء والسوائل. حتى لو كنت من أنصار الجمال الطبيعي بعيداً عن المكياج إلا أنك يجب أن تهتمي بهذه المسألة فمن منا لا تحب أن تكون بشرتها شابة؟

اقرئي أيضاً: 6 طرق لترطيب الجسم بدون كريمات

لا لإغفال تقشير البشرة في الصيف بينما تستمتعين بمشاوير الشاطىء والسمرة التي تكتسبينها إلا أنك لا تعلمين بأن جلدك يتقشر كل 3 أسابيع بشكل طبيعي وأن السياحة والتعرض للشمس في آن واحد يزيدان من سرعة تقشره، لذا لا يوجد حل للتخلص من خلايا الجلد الميت والقشور الناتجة عن تقشر الجلد بعد الاسمرارإلا بالتقشير الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وإعطائها مظهراً صحياً.

لا للتعرض لهواء أجهزة التكييف الجاف لمدة طويلة: إليك البديل قد يبدو لك هذا الأمر شبه مستحيل في هذه الأيام الصيفية الحارة، إلا أننا ننصحك بعدم الجلوس أو الوقوف أما تيار الهواء البارد لأنه يعمل على تجفيف بشرتك بشكل ملحوظ، كما يمكنك استخدام أجهزة الترطيب في المنزل والتي تخفف من حدة

لا لإزالة الشعر الزائد في الجسم قبل السباحة مباشرة على الرغم من أننا ندرك حاجتك الماسة لإزالة الشعر الزائد قبل السباحة لتنعمي بإطلالة أنثوية مع ملابس السباحة، إلا أننا نشدد عليك بالقول بأن هذه المهمة يجب أن تتم قبل 24 ساعة من السباحة على أقل تقدير، لأن البشرة بعد إزالة الشعر تكون حساسة جداً ولن تحتمل ملح البحر أو الكلور الموجود في حمام السباحة.

اقرئي أيضاً: 7 خلطات طبيعية لتخفيف نمو شعر الجسم

لا لاستبعاد تناول الفواكه والخضراوات الصيفية لتغذية بشرتك تعتبر الفواكه والخضراوات الصيفية أروع مغذي طبيعي للبشرة، حيث تمدها بالكثير من الفيتامينات كما أنها تعتبر غنية بالماء ولذا تعتبر أفضل مرطب للبشرة في الصيف، استمتعي بنكهات الفواكه والخضار الموسمية ودعي بشرتك تستفيد.

المصدر: MSN.

شارك هذا الخبر!