فلسطين تشارك في المهرجان السياحي الدولي في البرازيل

رام الله/PNN- شاركت دولة فلسطين في مهرجان السياحة الدولي الثالث عشر مدينة فوز دو غواسوة ثلاثية الحدود السياحية المشهورة بشلالاتها .

وأقامت مؤسسة القدس التي يديرها الناشط علي الخطيب معرضا حضره العديد من الزوار بمن فيهم وزير السياحة البرازيلي ورئيس البلدية.

وقدم سفير دولة فلسطين ابراهيم الزبن هدية رمزية من التراث الفلسطيني للوزير ورافقه للتعرف على المعروضات. والجدير بالذكر أن بلدية فوز دو غواسوة هي مدينة توأم مع بلدية أريحا.

وتخلل حفل الافتتاح الذي حضره قرابة الف شخص منهم وزراء الدول الناطقة باللغة البرتغالية تقديم هدية ” درع صديق المهرجان ” لسفير فلسطين الذي قدم بدوره ميدالية تقديرية فلسطينية وشهادة للسيد باولو أنجلي منظم المهرجان تقديرا لجهوده.

وتم عرض فيلم وثائقي فلسطيني للمرة الأولى من إنتاج الصحفية البرازيلية كاسيانا بيزايا عرضت فيه باسلوب مبدع عراقة فلسطين التاريخية واهميتها السياحية وتوق شعبنا للحرية.

وتأتي هذه المشاركة ضمن جولة لسفير دولة فلسطين الزبن في الولايات الجنوبية البرازيلية، التقى خلالها برئيس ا لبلدية السيد شيكو برازيليرو ونائبه بوباتو الذي كان قد زار فلسطين في وقت سابق وألف على أثرها كتاب دون فيها مشاهداته وتعايشه مع الشعب الفلسطيني، حيث رافقه في رحلته آنذاك السيد جهاد ابو علي الذي يشغل اليوم منصب مسؤول الشؤون الخارجية في البلدية.

في ذات السياق، التقى السفير الزبن مع بعض قيادات الجالية في الولايات الثلاثة للتعرف على آرائهم وتوجهاتهم في العملية الجاليوية والمشاعر الجماعية لعقد المؤتمر القاري للجاليات الفلسطينية في امريكا اللاتينية هلال هذا العام من أجل حشد وتوحيد الجهود لإحياء منظمة كوبلاك، وللحفاظ على مكانة مكاسب هذه الجاليات والتفافها وتفاعلها مع المشروع الوطني الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email