الشريط الاخباري

كحلون يرفض المشاركة في محاولات تشكيل حكومة بديلة لنتنياهو

نشر بتاريخ: 04-07-2017 | قالت اسرائيل
News Main Image

بيت لحم/PNN- ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الثلاثاء، ان وزير المالية الاسرائيلي موشيه كحلون اوضح، امس الاثنين، بأن حزب "كلنا" سيخوض الانتخابات القادمة بشكل مستقل وبرئاسته، ولن يشارك في محاولات تشكيل حكومة بديلة للحكومة الحالية. وامتنع كحلون خلال لقاء مع القناة العاشرة عن الرد على سؤال حول ما اذا كان يتوقع انتخابات قريبة.

وعندما سئل عن رأيه ببنيامين نتنياهو، قال كحلون: "انا لا اوزع علامات لرئيس الحكومة. لقد تم انتخابه، انه هناك ويجب احترامه كرئيس للحكومة". وقال عن رئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ: "لقد رغبت جدا بأن ينضم الى الحكومة. انا اؤيد كل تفاهم واسع، لكنه حاليا توجد حكومة تؤدي مهامها". وحين سئل عن سبب امتناعه عن التعليق على التحقيقات ضد نتنياهو، قال: "انا لست المعسكر القومي".

ادعى كحلون انه تم تضليله وجعله يعتقد بأن قانون منع التهود الخاص يتعلق فقط بمن يطلبون اللجوء او بمهاجري العمل. وقال: "عرضوا الأمر وكأنه ستغطي البلاد مجموعات من اريتريا واماكن اخرى ولذلك لم يتم اجراء نقاش. لا اريد النطق بكلمة انهم كذبوا. انا وبينت وليبرمان فهمنا الامور بشكل آخر، وعندما فهمنا ان المقصود ليس ما تم عرضه امامنا قمنا بوقف ذلك".

وقال كحلون ان حزبه يدعم القانون الذي يمنع أي تنازل عن القدس الا بموافقة 80 نائبا. واوضح: "حزب كلنا سيقف كجدار حصين وراء كل قانون يعزز مكانة القدس، ودعم المصادقة عليه. اذا كان هذا هو الشرط (لحل الدولتين)، بأن يتم تقسيم القدس، فانا سأبقى مع القدس".

شارك هذا الخبر!