الشريط الاخباري

الطاقة ستوقع مستقبلا اتفاقية شاملة لتشغيل محطات في رام الله والخليل

نشر بتاريخ: 04-07-2017 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN- قال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم ان محطة الجلمة لتحويل الطاقة سيتم تشغيلها يوم الاحد القادم لتوفير كميات اكبر من الطاقة وانهاء ازمة الكهرباء في محافظة جنين وما حولها بالكامل.

واضاف ملحم لاذاعة "صوت فلسطين الرسمية" صباح اليوم ان سلطة الطاقة ستوقع مستقبلا اتفاقية شاملة لتشغيل باقي المحطات في رام الله والخليل وغيرها مع امكانية الربط مع الدول المجاورة وانشاء محطات اخرى.

شهدت مدينة جنين، اليوم الاثنين، ولليوم الثالث على التوالي، انقطاعا شبه كامل في التيار الكهربائي عن معظم أحياء المدينة، مع توالي ارتفاع درجات الحرارة .

واشتكى المواطنون في المدينة من استمرار قطع التيار لفترات طويلة مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، حيث أن بعض الأحياء عانت اليوم لانقطاع التيار لأكثر من 12 ساعة، مشيرين إلى خراب عدد كبير من الأجهزة الكهربائية في البيوت نتيجة للانقطاع المتواصل للتيار.

وأوضح رئيس بلدية جنين محمد أبو غالي لـ"وفا"، أن سبب الانقطاع ناتج عن زيادة استخدام الكهرباء، وأن القطع من الجانب الإسرائيلي.

وكانت وعود سابقة أطلقتها بلدية جنين وشركة كهرباء الشمال، أن هذا الصيف لن يشهد أزمات في الكهرباء، وأن محطة توليد الكهرباء في الجلمة ستباشر عملها، ولكن هذه الوعود لم تجد طريقها للتطبيق حتى الآن .

وأعلنت شركة كهرباء الشمال برنامج القطع اليومي، وقالت في تصريح صحفي: إن أوقات قطع الكهرباء قد تزيد حسب الحاجة على بعض المناطق.

شارك هذا الخبر!