الشريط الاخباري

بالفيديو: نقابة المهندسين تطلق حملة توعية حول التخصصات الهندسية

نشر بتاريخ: 09-07-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- أطلقت نقابة المهندسين حملة توعية بعنوان ( #تخصصك_مستقبلك) بهدف توعية طلبة الثانوية العامة الناجحين، والراغبين في الإنضمام الى كليات الهندسة في الجامعات المحلية، بواقع التخصصات الهندسية بالجامعات، واحتياج السوق المحلي. وأكد نقيب المهندسين م. مجدي الصالح أن النقابة تضع امام الجمهور الفلسطيني نتائج دراسة عينة حول واقع البطالة في السوق المحلي، اضافة الى مجموعة من الإحصائيات التي توضح اعداد المنتسبين للنقابة منذ تأسيسها حتى اليوم.

وشدد النقيب عن هذه الدراسات تمنح الطلبة وذويهم مجموعة من المعايير التي يمكن من خلالها تحديد التخصصات الأنسب، وبما يقلص نسبة البطالة.

وبين الصالح أن مسألة البطالة هي قضية عامة وتشمل مختلف التخصصات الدراسية، وبالتالي تحتاج إلى تكاتف الجهود ما بين الحكومة والقطاعين الخاص والأهلي، واصدار التشريعات، وخلق برامج لتمويل المشاريع الصغيرة بما يقلص نسبة البطالة واثارها على الشباب والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

وتستمر الحملة لمدة أسبوعين بالشراكة مع عدد من وسائل الإعلام، وعبر وسائل الإتصال الاجتماعية، ويمكن للمواطنين الوصول إلى المعلومات من خلال موقع النقابة الرسمي www.paleng.org/tawjihi أو من خلال وسم ( #تخصصك_مستقبلك) عبر وسائل الإتصال الاجتماعية.

شارك هذا الخبر!