الشريط الاخباري

الرئيس عباس يلتقي المبعوث الامريكي لعملية السلام اليوم

نشر بتاريخ: 13-07-2017 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN- من المقرر أن يلتقي الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة برام الله، اليوم الخميس، المبعوث الأمريكي لعملية السلام جيسون غرينبلات والوفد المرافق له.

وقال  مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث إن الموقف الأمريكي لا يزال موقفا عائما، مضيفا لاذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم أن الادارة الأمريكية تستفسر وتطلب المزيد من المعلومات لتكوين موقف واضح باعتبارها إدارة جديدة كما يقول المسؤولون الأمريكيون.

لكن شعث شدد بالمقابل على أن الموقف الفلسطيني واضح وثابت وأكد عليه الرئيس محمود عباس مرارا وتكرارا ومفاده أنه ما لم يحسم موضوع الاحتلال الاسرائيلي وإنهاؤه فلا إمكانية لارساء السلام.

وتابع أن المعركة قائمة وما لم تقم الادارة الأمريكية بتحديد الحدود الدنيا لعملية السلام فإنه لا يمكن انطلاقها.

من جهة أخرى شدد الدكتور نبيل شعث مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية على أن الشهداء والأسرى هم ضحايا للاحتلال الاسرائيلي وأن رعاية عائلاتهم هي مسؤولية الشعب الفلسطيني التي لا يمكن التراجع عنها.

وقال إن المطالبة الاسرائيلية بوقف مخصصاتهم مرفوضة رفضا تاما وهي وسيلة يستخدمها نتنياهو للهروب من الاستحقاقات المطلوبة منه وفي مقدمتها وقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال.

شدد شعث أن الهروب إلى الحل الاقليمي الذي تسعى من خلاله إسرائيل لتحقيق تحالف عربي معها مرفوض فلسطينيا وعربيا، وقال إنه لا تطبيع ولا علاقات بينها وبين دول المنطقة إلا بعد إنهاء الاحتلال الاسرائيلي بالكامل وقيام دولة فلسطين المستقلة وتأمين حق اللاجئين في العودة.

شارك هذا الخبر!