قرار اتخذه جلعاد اردان : اسرائيل تعترف بتنفيذ خطوات ضاغطة على اسرى حماس وعائلاتهم

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ كشفت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي مساء اليوم الخميس عن اعتراف رسمي اسرائيلي بتنفيذ اجراءات عقابية ضد اسرى حماس وعائلاتهم في السجون الاسرائيلية من اجل التقدم بالجهود للافراج عن جثث الجنود الاسرائيليين المحتجزة لدى حماس وعدد من اسرائيليين الاحياء والموجودين جميعهم لدىحماس وذراعها العسكري.

وبحسب القناة فقد اتخذت اسرائيل خطوات عقابية اتجاه اسرى حماس من قطاع غزة حيث منعت ذويهم من زيارتهم في الاونة الاخيرة وهي المرة الاولى التي تعترف فيها اسرائيل بشكل رسمي انها فعلا نفذت هذه الخطوات العقابية حيث كانت في السابق ترفض التعقيب على الانباء الخاصة بمنع اسرى غزة من زيارة ذويهم.

وقالت القناة ان قرار وزير الامن الداخلي اتخذ بتنسيق مع رئاسة الحكومة التي وافقت على الاجراء رغم معارضة النائب العام الاسرائيلي وعدد من مسؤولي الجهاز الامني للقرار حيث قال النائب العام مندلبيت انه يجد صعوبة في تبرير القرار من الناحية القانونية لكن وزير الامن الداخلي جلعاد اردان اكد انه سيستمر في اجراءاته بمنع اهالي معتقلي حماس من زيارة ابنائهم في المعتقلات الاسرائيلية.

وياتي نشر هذه الانباء عقب نشر تقارير هذا الاسبوع عن وجود تقدم في المفاوضات بين حماس واسرائيل لتبادل الاسرى لكن حماس واسرائيل نفت هذه الانباء بشكل قاطع.

 

Print Friendly, PDF & Email