الشريط الاخباري

نتنياهو بعد جلسة تقيم وضع أمنية ثانية: هدم خيم عزاء الشهداء وفتح تدريجي للأقصى اعتبارا من الاحد

نشر بتاريخ: 14-07-2017 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس/PNN - أصدر رئيس حكومة الاحتلال ، بنيامين نتنياهو، أوامر إلى أجهزة الأمن تقضي بتفكيك خيام العزاء التي أقامتها عائلات الشهداء الثلاثة من الفحم، الذين نفذوا عملية إطلاق النار في الحرم القدسي، صباح اليوم الجمعة، وأسفرت عن مقتل شرطيين وإصابة ثالث بجروح.

جاء ذلك بعدما أجرى نتنياهو، عصر اليوم، مشاورات أمنية لتقييم الموقف مع كل من وزيري الأمن، أفيغدور ليبرمان، والأمن الداخلي، غلعاد إردان، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، والمفتش العام للشرطة، روني ألشيخ، ورئيس الشاباك، نداف أرغمان، ومنسق أعمال حكومة الاحتلال في الضفة والقطاع، يوءاف مردخاي. وكان نتنياهو أجرى مشاورات مشابهة صباح اليوم.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية إن نتنياهو أوعز بتعزيز الإجراءات الأمنية على الطرق المؤدية إلى الحرم القدسي والمسجد الأقصى بشكل ملموس.

وأضاف البيان أن نتنياهو تلقى إيجازا حول التحقيقات التي تجرى حاليا في محيط الحرم القدسي وفي أماكن أخرى، "وتقرر مواصلة التحقيق في ملابسات العملية... كما تقرر أنه وفقا لجلسة لتقييم الموقف التي ستعقد يوم الأحد سيتم إعادة فتح أبواب الحرم الشريف تدريجيا أمام المصلين والزوار".

شارك هذا الخبر!