الشريط الاخباري

فدائي الناشئين يواصل تحضيراته للمشاركة في التصفيات الآسيوية

نشر بتاريخ: 14-07-2017 | رياضة
News Main Image

القدس /PNN- خاض منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 عاماُ، معسكره التدريبي الثاني، على ملعب ماجد أسعد في مدينة البيرة، والذي استمر لمدة 4 أيام، في إطار تحضيراته المتواصلة للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي ستقام في نيبال، خلال الفترة من 16 إلى 25 أيلول/سبتمبر المقبل، بمشاركة منتخبنا الوطني للناشئين، العراق، الهند، ونيبال المُستضيف.

ويشرف على المنتخب الطاقم الفني والإداري المكون من: يحيى عاصي المدير الفني للمنتخب، نائل عامر المدير الإداري، لؤي الصالحي مساعد المدرب، محمد وصفي مدرب الحراس، بالإضافة إلى أيوب شماسنة أخصائي العلاج الطبيعي.

وركز الجهاز الفني خلال التدريبات على الجانب الذهني والتكتيكي، من أجل إدخال اللاعبين في أجواء المنافسات، حيث تم استدعاء 27 لاعباً و5 حراس مرمى.

وقال عاصي، إن الشهر الجاري سيشهد ثلاثة معسكرات تدريبية مغلقة مدة كل معسكر أربعة أيام، بهدف رفع المنسوب البدني للاعبين والوقوف على مستوى كل لاعب، بالإضافة إلى التركيز على الجانب التكتيكي بما يتوافق مع مرحلة الإعداد البدني، قبل أن يتم العمل على دمج الجانبين البدني والتكتيكي للوصول إلى الجاهزية الكاملة عند اللاعبين.

وأشار عاصي إلى أنه قام قدم خطة كاملة لمدير الدائرة الفنية ودائرة الاتحادات الوطنية من أجل إجراء معسكرين خارجيين قبيل البطولة في دولة تتلاءم أجوائها المناخية مع دولة نيبال مُستضيفة التصفيات.

وتابع عاصي أن المنتخب سيجري عدة لقاءات ودية مع فرق محلية لمواليد 1999، من أجل الوقوف على جاهزية المنتخب، بالإضافة إلى التحضير للقاءات الودية الدولية.

وأكد عاصي على أن باب المنتخب مفتوح لأي لاعب يثبت نفسه، مضيفاً أن الجهاز الفني على إتصال مع بعض اللاعبين للإلتحاق بالمنتخب من المحافظات الجنوبية، إضافة إلى لاعبين من الشتات. وأكد أن الأمانة العامة ودائرة المنتخبات والدائرة الفنية يعملون بكل جهد من متابعة تصاريح لاعبي المحافظات الجنوبية من أجل التحاقهم بتدريبات المنتخب.

وأوضح أن منتخب العراق يعتبر من أقوى الفرق الآسيوية في هذه الفئة ومرشح قوي للمنافسة، وسبق له الحصول على لقب البطولة، في حين أن منتخب الهند معروف باهتمامه بالفئات العمرية والتركيز عليها في ظل تطور لعبة كرة القدم في الهند، بينما يعمل بمساعدة الدائرة الفنية بالاتحاد، من أجل الحصول على المعلومات الكاملة الخاصة بمنتخب نيبال.

شارك هذا الخبر!